الزعيمان الكوريان يتعانقان في مستهل لقاء جمعهما في المنطقة منزوعة السلاح أمس. (أ.ف.ب)
الزعيمان الكوريان يتعانقان في مستهل لقاء جمعهما في المنطقة منزوعة السلاح أمس. (أ.ف.ب)
-A +A
رويترز (واشنطن)
زادت توقعات عقد اجتماع قمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، بعدما كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أن واشنطن تجري محادثات بنّاءة مع بيونغ يانغ بشأن عقد القمة من جديد يوم 12 يونيو القادم في سنغافورة.

وغرد ترمب في وقت متأخر أمس الأول قائلا: «نجري محادثات بنّاءة للغاية مع كوريا الشمالية بشأن عقد اجتماع القمة من جديد، والذي إذا حدث من المرجح أن يبقى في سنغافورة في نفس الموعد وهو الثاني عشر من يونيو. وإذا كان ضروريا سيتم تمديده إلى ما بعد هذا الموعد».


وأفادت مجلة «بوليتيكو» أن فريقا يضم 30 من المسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية يستعد للسفر إلى سنغافورة في مطلع الأسبوع الحالي.

وكانت «رويترز» ذكرت الأسبوع الماضي أنه من المقرر أن يناقش الفريق جدول أعمال وتجهيزات القمة مع مسؤولي كوريا الشمالية.

وأوضح مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم نشر أسمائهم، أن الوفد يشمل نائب كبير موظفي البيت الأبيض جوزيف هاجن، ونائبة مستشار الأمن القومي ميرا ريكارديل.

في سياق متصل، أعلنت كوريا الجنوبية أن رئيسها مون جيه-إن اجتمع مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أمس؛ لمناقشة قمة مرتقبة محتملة بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وذكر مكتب رئيس كوريا الجنوبية إن مون وكيم اجتمعا شمال الحدود شديدة التحصين بعد ظهر أمس لتبادل وجهات النظر بهدف تمهيد الطريق لعقد اجتماع قمة بين بيونغ يانغ وواشنطن، فيما أشار مسؤولون إلى أن مون سيعلن نتيجة اجتماعه مع كيم الذي استمر ساعتين صباح اليوم (الأحد).