نتنياهو
نتنياهو
-A +A
ردينة فارس (غزة)
تتجه النيابة العامة للضرائب والاقتصاد في إسرائيل، إلى التوصية بتقديم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للمحاكمة في قضية «الملف 1000»، بتهمتي تلقي الرشوة وخيانة الأمانة، بحسب ما ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي ليلة الجمعة-السبت.

ويتعلق «الملف 1000» بتلقي نتنياهو وزوجته رشاوى على شكل هدايا ثمينة من رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير أرنون ميلتشين مقابل توسط نتنياهو له للحصول على تأشيرة سفر مدتها عشر سنوات للولايات المتحدة، وتسهيل صفقات تجارية لميلتشين.


وأشارت القناة إلى أن نير حيفتس المستشار الإعلامي السابق لنتنياهو، قدم معلومات جديدة ذات أهمية كبرى في القضية المسماة «الملف 2000» والمتعلقة بمساومة ناشر صحيفة «يديعوت أحرونوت» على تحسين صورة نتنياهو في الصحيفة مقابل التضييق على منافستها صحيفة «يسرائيل هيوم»، وقد تؤدي هذه المعلومات إلى اعتقال شخصيات أخرى على ذمة القضية.

من جهة أخرى، طالب رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان الدكتور أمجد شموط، في بيان أصدرته اللجنة أمس، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، بسرعة فتح تحقيق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وذلك على خلفية جرائمه المستمرة بحق الأرض والشعب الفلسطيني.

ودعا شموط أثناء زيارته جرحى ومصابي «مسيرة العودة» في غزة، الذين يعالجون في مستشفى الحسين بالمدينة الطبية في عمّان، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، باتخاذ الإجراءات القانونية لوقف جرائم الاحتلال، ووقف الإجراءات الأمريكية المخالفة للقانون الدولي والمعادية لحقوق الشعب الفلسطيني والسلم والأمن الدوليين.