داليتش
داليتش
-A +A
«عكاظ» (الوكالات) okaz_sports@
أعلن مدرب المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش أن التشكيلة المكونة من 24 لاعبا ستقلص لاحقا إلى 23، وذلك من أجل المشاركة في نهائيات مونديال روسيا. وغابت المفاجآت عن التشكيلة التي ضمت جميع النجوم، مثل لوكا مودريتش وايفان راكيتيتش وماريو ماندزوكيتش، وتخوض كرواتيا النهائيات العالمية للمرة الخامسة في تاريخها، ووقعت في المجموعة الرابعة إلى جانب الأرجنتين ونيجيريا والوافدة الجديدة أيسلندا. وكشف داليتش أنه «لم يواجه الكثير من الصعوبات في اختيار التشكيلة، فأنا أؤمن بقوة بهؤلاء اللاعبين الذين سيخسرون أحد زملائهم بعد الإعلان عن التشكيلة النهائية التي تتكون من 23 لاعبا».

وبعد التجمع في زغرب خلال الأسبوع الحالي، ينتقل المنتخب لبدء استعداداته في مدينة روفيني على البحر الإدرياتيكي.


وتتحضر كرواتيا للنهائيات بمباراتين وديتين، الأولى ضد البرازيل، ثم تلتقي بعدها بـ 5 أيام مع السنغال في أوسييك قبل السفر إلى روسيا.

وأشار داليتش إلى أن الوديتين قويتان وستصحح بعض الأمور. والتشكيلة هي كالتالي: - المرمى (3): دانيال سوبازيتش (موناكو الفرنسي)، لوفر كالينيتش (غنت البلجيكي)، دومينيك ليفاكوفيتش (دينامو زغرب). - الدفاع (9): فدران كورلوكا (لوكوموتيف موسكو الروسي)، دوماغوي فيدا (بشتكاش التركي)، إيفان سترينيتش (سمبدوريا الإيطالي)، ديان لوفرن (ليفربول الإنكليزي)، سيم فرساليكو (اتلتيكو مدريد الإسباني)، يوسيب بيفاريتش (دينامو كييف الأوكراني)، تين يدفاي (باير ليفركوزن الألماني)، ماتي ميتروفيتش (كلوب بروج البلجيكي)، دويي كاليتا-كار (سالزبورغ النمسوي).

- الوسط (6): لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش (ريال مدريد الإسباني)، إيفان راكيتيتش (برشلونة الإسباني)، ميلان باديلي (فيورنتينا الإيطالي)، مارسيلو بروزوفيتش (إنتر ميلان الإيطالي)، فيليب براداريتش (رييكا).

- الهجوم (6): ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس الإيطالي)، إيفان بيريزيتش (إنتر ميلان الإيطالي)، نيكولا كالينيتش (ميلان الإيطالي)، اندري كراماريتش (هوفنهايم الألماني)، ماركو بياتسا (شالكه الألماني)، انتي ريبيتش (اينتراخت فرانكفورت الألماني).