DCpunTvWAAEwuGu
DCpunTvWAAEwuGu
Da_4uQJW0AAUyyu
Da_4uQJW0AAUyyu
DSC_8092
DSC_8092
DSC_8090
DSC_8090
3
3
4
4




قصاصة من صحيفة أوكرانية.
قصاصة من صحيفة أوكرانية.
2
2
غعتفعهغهنغع
غعتفعهغهنغع
2
2
مشوار ريبروف مع الأهلي
مشوار ريبروف مع الأهلي
-A +A
مصباح معتوق M_MATOOQ@، أحمد الداموك ENG_ALDAMOK@ (جدة)
أزاحت الإدارة الأهلاوية الجديدة برئاسة «المكلف» ماجد النفيعي، همّ المدرب الأوكراني سيرغي ريبروف، بعد أن أصدرت قراراً بإقالته من منصبه بشكل رسمي أمس (الخميس)، بعد أن سبب للجماهير الأهلاوية «صداعاً»، عقب الخروج من منافسات الموسم الرياضي «المحلي» خالي الوفاض دون تحقيق أي بطولة، رغم المنافسة القوية حتى الجولة الأخيرة من منافسات مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، الذي توج الهلال بلقبه، بفارق نقطة بين الزعيم والراقي، وأسندت الإدارة المهمة للمدير الفني التونسي فتحي الجبال، خلال مواجهتي الذهاب والإياب ضمن البطولة الآسيوية لدور الـ16، أمام السد القطري.

بالأمس قدمت الجماهير الأهلاوية شكرها إلى إدارة النادي بعد اتخاذها قراراً بإقالة «المتدرب» -حسب وصفها- الذي حملته ضياع الدوري، والخروج من مسابقة كأس الملك، إضافة لاصطدامه مع نجم الفريق وهدافه «العقيد» السوري عمر السومة، الذي نجحت إدارة النادي أيضاً في احتواء أزمته قبل عدة أيام.


ولم ينسَ محبو «القلعة الخضراء» تقديم الشكر إلى هيئة الرياضة برئاسة تركي آل الشيخ، الذي تحمل قيمة إلغاء عقد ريبروف، وتكفله بقيمة عقد المدرب الجديد الذي سيصل خلال الأيام القادمة، حسب ما ذكره البيان الرسمي الصادر من النادي الأهلي أمس.

وكانت إدارة «الراقي» أصدرت بياناً أمس بث عبر الحساب على «تويتر» جاء نصه: قررت إدارة النادي الأهلي إلغاء عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم الأوكراني سيرغي ريبروف، وقامت بتكليف المدرب التونسي القدير فتحي الجبال لقيادة الفريق في مواجهتي «الذهاب والإياب» من دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.

من جانبه، قدم رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ماجد النفيعي شكره وتقديره لتركي آل الشيخ، على تكفله بكامل قيمة إلغاء عقد سيرغي ريبروف، إضافة إلى تكفله بكامل قيمة المدرب الجديد الذي سيكون إضافة فنية كبيرة للأهلي وللدوري السعودي، ومن المقرر أن يصل إلى جدة خلال الأيام القليلة القادمة، مثمناً مواقف آل الشيخ الداعمة لمسيرة الأهلي، ودعمه المتواصل واللا محدود لكافة أندية الوطن دون استثناء.

كما شكر رئيس النادي الأشقاء في نادي الفتح على تجاوبهم السريع بالموافقة على طلب النادي في التعاقد مع المدرب فتحي الجبال، نظراً لمشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا.

على صعيد الإعلام الأوكراني، تحدثت صحف محلية بأن قرار إقالة ريبروف لم يكن مفاجئا له شخصياً، كونه كان يعلم بذلك، خصوصا بعد ضياع لقب بطولة الدوري التي كانت بين الأيدي، لكن «تخبطاته الفنية» جعلته «كبش فداء». وأضافت الصحف: هل ريبروف راضٍ عن نفسه الآن، بعد إقالته من منصبه بصورة غير لائقة في تاريخه الكروي والتدريبي؟ وحول مصيره قالت الصحف الأوكرانية: ما زال غامضاً وقد تطول مدة قيادته لأي ناد يرغب به، خصوصا بعد أن فشل مع النادي الأهلي.