فرحة لاعبي الفيصلي بعد هدف التأهل لنهائي الكأس.
فرحة لاعبي الفيصلي بعد هدف التأهل لنهائي الكأس.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
أنهى الفيصلي آخر آمال النصر في الحصول على مقعد آسيوي مباشر في النسخة القادمة، بعد أن أقصى الأهلي في نصف نهائي كأس الملك بهدف نظيف.

وانحصر المقعد الآسيوي الثالث بين الفيصلي المتأهل للنهائي والباطن والاتحاد اللذين سيلتقيان في المواجهة الثانية لنصف نهائي كأس الملك لتحديد الطرف الثاني في النهائي.


وبات على النصر لضمان المشاركة الآسيوية الموسم القادم الاحتفاظ بالمركز الثالث الذي ينافسه عليه الفتح خصمه في الجولة القادمة، ليخوض بالتالي الملحق الآسيوي أمام أحد الفرق التي ستفرزها القرعة حتى يتأهل لدوري المجموعات.

وفي الوقت الذي ضمن الهلال متصدر الدوري والوصيف الأهلي مقعدين آسيويين مباشرين، فإن المقعد الثالث المباشر انحصر بين الفيصلي المتأهل سلفا لنهائي كأس الملك والباطن والاتحاد، حيث سيفوز بالمقعد بطل كأس الملك.

وفي حال حقق الفيصلي أو الباطن المفاجأة بالفوز بكأس الملك فإنها ستكون المشاركة الأولى لأحدهما في البطولة، إذ سبق وشاركت 7 أندية سعودية مختلفة بدوري أبطال آسيا هي الهلال والأهلي والاتحاد والشباب والنصر والتعاون والفتح، وكان العميد آخر فريق سعودي يحقق نسختين متتاليتين منها في حلتها الجديدة عامي (2004) و(2005).