مدافع الشباب الفهد في صراع على الكرة مع نجم الهلال الفرج.
مدافع الشباب الفهد في صراع على الكرة مع نجم الهلال الفرج.
-A +A
إبراهيم الموسى (الرياض) aalmosa90@
ستتجه الأنظار اليوم (الأربعاء) صوب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) لمتابعة إثارة ديربي العاصمة بين فريقي الهلال «المنتشي» والشباب «المتأرجح»، في قمة مهمة للفريقين اللذين يسعيان لتحقيق الفوز لزيادة رصيدهما النقطي.

يأمل الهلاليون مواصلة سلسلة الانتصارات في الدوري التي كان آخرها أمام الغريم التقليدي النصر بهدفين مقابل هدف، فيما يبحث الشبابيون عن الخروج من مأزق النتائج المخيبة للآمال، إذ انتهت مواجهتهم الأخيرة أمام الفتح بالتعادل الإيجابي بهدف لكليهما.


فوسط ظروف متباينة، يتجدد الصراع بين فريقي الهلال والشباب في لقاء تأكيد المنافسة والانطلاقة الهلالية، وتعويض ما فات ومداواة الجراح من قبل فريق الشباب بعد الإخفاقات التي صاحبت مسيرة الليوث السابقة لتعصف رياح الاستقالات الإدارية بمسيرته. وتحمل الموقعة أهمية قصوى للفريقين خصوصا للزعيم الذي يسعى لمواصلة انطلاقته وطمأنة جماهيره في البروفة الأخيرة قبل النهائي الآسيوي، مع الحفاظ على سجله خاليا من الخسائر، مستندا على عوامل تفوقه على كل الأصعدة على منافسه الفريق الشبابي الذي يتطلع إلى تحسين صورته وتقليص مسافة الفارق النقطي الذي يفصله عمن سبقه بتحقيق فوز قد يعينه على تخطي عثراته ويسهم في لملمة أوراقه المبعثرة. ويستند الشباب على قتالية ناصر الشمراني الذي سيخوض المواجهة ضد فريقه السابق بعد عودته إلى عرين الليوث.

الفتح x الاتحاد

يخوض «العميد» فريق الاتحاد مباراته المهمة أمام مضيفه فريق الفتح، في مهمة البحث عن نفسه وتعويض جماهيره عن سوء نتائجه الأخيرة.

وستقام المواجهة على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، في وقت يبحث «النموذجي» عن الانتصار ومواصلة نتائجه الإيجابية في المسابقة.

القادسية x التعاون

في مهمة مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، يوجد «السكري» فريق التعاون في الساحل الشرقي لملاقاة مضيفه الصعب فريق القادسية. وتبدو مهمة الطرفين صعبة قياسا بنتائجهما الأخيرة في المسابقة، فالمضيف خرج بتعادل سلبي في الجولة السابقة مع فريق الاتحاد، في وقت حقق التعاون فوزا جديدا على فريق أحد 3-1.