عادل عزت
عادل عزت
-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة) sami4086@
كشف مصدر في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن العمل جار لإعداد مسيرات الحكام للبدء في تحويلها للهيئة العامة للرياضة ومن ثم إلى وزارة المالية لصرف المكافآت، حسب توجيه رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ. وكلفت اللجنة الرئيسية للحكام أحمد البحراني بديلا للحكم عبدالعزيز العيدان لإعداد وإنهاء جميع المسيرات للسنوات الأربع الماضية في جميع مسابقات اتحاد كرة القدم بما فيها المكافآت المتأخرة للدور الأول من الدوري السعودي للعام الماضي. وتصل قيمة المكافآت لأكثر من ستة ملايين ريال، وتم إنجاز مرحلة متقدمة في إنهاء المسيرات وينتظر صرفها تباعا خلال الفترة القادمة.

وأوضح المصدر أن مكافآت الدوري السعودي والدرجة الأولى يتم صرفها من اتحاد كرة القدم، بينما مكافآت حكام الفئات السنية وكأس الاتحاد ودوري المناطق تصرف من الهيئة العامة للرياضة، ويحصل الحكم الدولي في الدوري السعودي على مكافأة تراوح بين 2500 إلى 3000 ريال خارج مدينته، بينما يحصل حكم الدرجة الأولى على 1500 ريال، خلاف تذاكر الطيران، موضحا أن قرار رئيس الهيئة العامة للرياضة سيكون محفزا للحكام في صرف مستحقاتهم خلال شهر خصوصا أن هناك حالة من الإحباط أصابت الحكام جراء عدم صرف حقوقهم، بل إن البعض ابتعد عن التحكيم بسبب تكبد التكاليف المادية خلال سفره لتحكيم المباريات.


وفي جانب آخر، أكد مصدر مطلع في هيئة الرياضة أنه جرى صرف مكافآت حكام الألعاب المختلفة قبل نحو شهر، وأن التأخير مصدره ليس الهيئة، إذ تم رفع المسيرات إلى وزارة المالية التي تحدد مواعيد الصرف.