شكلت أغنية (غضي النظر يا عين) تحولا كبيرا في مشوار الفنان محمد عمر، متجاوزة ذلك لتحقق له انتشارا وحضورا حافلا في الساحة الغنائية، لتضاف إلى ما سبق وقدمه من أعمال غنائية أسهمت في حضوره من تشكيل مراحله المتعددة.
(غضي النظر يا عين) حققت قوة مضاعفة، كونها جاءت في ألبوم واحد مع أغنية أخرى، وهي (عشقت حرف العين) ليشكلا النجاح المتوهج لهذا الطرح.
محمد عمر تحدثت عن ذكريات هذا العمل قائلا:
قصة ولادة الأغنية
قمت بتجهيز هذه الأغنية عام 1989 م تحت إشراف الملحن الراحل محمد شفيق، دخلت الاستديو وبدأت الغناء، حينها دخلت أجواء الأغنية لم استطع السيطرة على دموعي أثناء الغناء، لمحت حينها الأعين تنظر إلى بعض داخل الاستديو، وبدأت الهمسات بين فريق العمل من مهندسين وفنين بعد انتهاء التسجيل، أن محمد يعيش حالة حب، كنت أشعر حينها شعورا مختلفا عما تهامسوا به، كل ما كنت أفكر به وأنا أغني شيء آخر، فقد أنصبت جل مشاعري تجاه أمي، حيث كانت تجري عملية جراحية في عينها، وبعد أن فقدت الأخرى، تذكرتها كلما نطقت كلمة (العين)، إلا أن هذا التأثر والتعايش مع النص أوجد أغنية بإحساس مرتفع.
ويضيف محمد عمر بقوله: قدمت هذه الأغنية في حفلات غنائية كثيرة جدا؛ تلبية لطلب الجمهور الذي يطالبني بها دائما، وتأكدت حينها من مساحات وصولها وانتشارها على المستوى الخليجي، فلم يكن الفيديو كليب وسيلة الانتشار، ولم تكن إذاعات (إف إم) تسهم في انتشار الأغنية والفنان، إنما الحفلات الغنائية والمناسبات الخاصة وجودة الأغنية التي يقدمها.
ويستطرد محمد بقوله: (غضي النظر يا عين) كانت لها الحضور الاجتماعي والأكاديمي، حيث قدمت إحدى الطالبات في كلية المجتمع بحثا عن هذه الأغنية تمحور عن أهمية القرار والاختيار في الحب. كما أذكر اتصالا من أحد المستمعين، أخبرني أن هذه الأغنية بإحساسها الصادق أعادته إلى زوجته وأطفاله بعد أن هرب من مشاكله إلى الخارج وعاش حياة أخرى، إلا أنه بمجرد سماعه للأغنية قرر أن يعود لتصحيح مسارات حياته.
نص أغنية «غضي النظر»
كلمات إبراهيم غازي
غناء: محمد عمر
غضي النظر يا عين
وش جاك وش صار
اللي يحب اثنين لا بد يحتار
الأول أحبه حقيقي
فارش لي ورد بطريقي
بس انه طبعه خجول
عاجز عن احساسه يقول
ماشي وعن عيني يغيب
اني حبيب.. اني حبيب
الثاني حس بقيمتي
حب وتفهم كلمتي
في عيونه شيء من الوله
جدد حياتي ودنيتي
يا عين قولي اش حيلتي
هذي ظروفي وقصتي
دليني دربي وين
(غضي النظر يا عين) حققت قوة مضاعفة، كونها جاءت في ألبوم واحد مع أغنية أخرى، وهي (عشقت حرف العين) ليشكلا النجاح المتوهج لهذا الطرح.
محمد عمر تحدثت عن ذكريات هذا العمل قائلا:
قصة ولادة الأغنية
قمت بتجهيز هذه الأغنية عام 1989 م تحت إشراف الملحن الراحل محمد شفيق، دخلت الاستديو وبدأت الغناء، حينها دخلت أجواء الأغنية لم استطع السيطرة على دموعي أثناء الغناء، لمحت حينها الأعين تنظر إلى بعض داخل الاستديو، وبدأت الهمسات بين فريق العمل من مهندسين وفنين بعد انتهاء التسجيل، أن محمد يعيش حالة حب، كنت أشعر حينها شعورا مختلفا عما تهامسوا به، كل ما كنت أفكر به وأنا أغني شيء آخر، فقد أنصبت جل مشاعري تجاه أمي، حيث كانت تجري عملية جراحية في عينها، وبعد أن فقدت الأخرى، تذكرتها كلما نطقت كلمة (العين)، إلا أن هذا التأثر والتعايش مع النص أوجد أغنية بإحساس مرتفع.
ويضيف محمد عمر بقوله: قدمت هذه الأغنية في حفلات غنائية كثيرة جدا؛ تلبية لطلب الجمهور الذي يطالبني بها دائما، وتأكدت حينها من مساحات وصولها وانتشارها على المستوى الخليجي، فلم يكن الفيديو كليب وسيلة الانتشار، ولم تكن إذاعات (إف إم) تسهم في انتشار الأغنية والفنان، إنما الحفلات الغنائية والمناسبات الخاصة وجودة الأغنية التي يقدمها.
ويستطرد محمد بقوله: (غضي النظر يا عين) كانت لها الحضور الاجتماعي والأكاديمي، حيث قدمت إحدى الطالبات في كلية المجتمع بحثا عن هذه الأغنية تمحور عن أهمية القرار والاختيار في الحب. كما أذكر اتصالا من أحد المستمعين، أخبرني أن هذه الأغنية بإحساسها الصادق أعادته إلى زوجته وأطفاله بعد أن هرب من مشاكله إلى الخارج وعاش حياة أخرى، إلا أنه بمجرد سماعه للأغنية قرر أن يعود لتصحيح مسارات حياته.
نص أغنية «غضي النظر»
كلمات إبراهيم غازي
غناء: محمد عمر
غضي النظر يا عين
وش جاك وش صار
اللي يحب اثنين لا بد يحتار
الأول أحبه حقيقي
فارش لي ورد بطريقي
بس انه طبعه خجول
عاجز عن احساسه يقول
ماشي وعن عيني يغيب
اني حبيب.. اني حبيب
الثاني حس بقيمتي
حب وتفهم كلمتي
في عيونه شيء من الوله
جدد حياتي ودنيتي
يا عين قولي اش حيلتي
هذي ظروفي وقصتي
دليني دربي وين