قالت مصادر ذات علاقة بصناعة التأمين في المنطقة الشرقية إن الاعتراضات التي تقدمها شركات التأمين على تقديرات الحوادث المرورية تكون في حال وجدت مبالغات كبيرة في تقدير قيمة المطالبات.
وأكدت المصادر أن الشركات لا تعترض على تقدير شيخ المعارض باعتباره معترفا به رسميا، بينما تعمد للاعتراض على تقدير ثلاثة معارض أو ثلاث ورش، حيث تطالب بالذهاب إلى شيخ المعارض باعتباره الفيصل في القضية، نظرا لما يمتلكه من خبرة و قدرة على تحديد الخسائر الناجمة عن الحوادث. وذكرت المصادر أن اعتراضات شركات التأمين تكون في حالات نادرة للغاية. وأشارت إلى أن تأخير استلام المبالغ ليس ناجما عن تهرب شركات التأمين عن الدفع بقدر ما يرتبط بعدم اكتمال المستندات المطلوبة. فالنظام ينص على صرف المبالغ في غضون 15 يوما من اكتمال المستندات المطلوبة، مبينة أن الحوادث الواقعة في المناطق التي لا توجد فيها مراكز خدمة لاستلام معاملات المطالبات يتم إرسالها بالبريد الممتاز، أو من خلال منافذ البيع المعتمدة، حيث يتم استلامها و إرسالها إلى مراكز الخدمة التابعة للشركات. وحول افتقار بعض الشركات لفرع في بعض المناطق أو المدن، أوضحت المصادر أن النظام لا يلزم الشركات بافتتاح الفروع في جميع المدن، بالإضافة إلى أن عملية افتتاح الفروع تتم وفق دراسة الجدوى.
وأكدت المصادر أن الشركات لا تعترض على تقدير شيخ المعارض باعتباره معترفا به رسميا، بينما تعمد للاعتراض على تقدير ثلاثة معارض أو ثلاث ورش، حيث تطالب بالذهاب إلى شيخ المعارض باعتباره الفيصل في القضية، نظرا لما يمتلكه من خبرة و قدرة على تحديد الخسائر الناجمة عن الحوادث. وذكرت المصادر أن اعتراضات شركات التأمين تكون في حالات نادرة للغاية. وأشارت إلى أن تأخير استلام المبالغ ليس ناجما عن تهرب شركات التأمين عن الدفع بقدر ما يرتبط بعدم اكتمال المستندات المطلوبة. فالنظام ينص على صرف المبالغ في غضون 15 يوما من اكتمال المستندات المطلوبة، مبينة أن الحوادث الواقعة في المناطق التي لا توجد فيها مراكز خدمة لاستلام معاملات المطالبات يتم إرسالها بالبريد الممتاز، أو من خلال منافذ البيع المعتمدة، حيث يتم استلامها و إرسالها إلى مراكز الخدمة التابعة للشركات. وحول افتقار بعض الشركات لفرع في بعض المناطق أو المدن، أوضحت المصادر أن النظام لا يلزم الشركات بافتتاح الفروع في جميع المدن، بالإضافة إلى أن عملية افتتاح الفروع تتم وفق دراسة الجدوى.