الفنان الاصيل يفرح جدا بنجاح عمله ووصوله للناس اما الذي لا يجد أو يلمس في اعماله الاصالة تجده لا يكترث لما تؤول اليه نتائج هذا الابداع او ذاك..
والموسيقار سامي احسان من الحريصين على مؤاخاة ابداعاتهم دوما ومن اعمال بداياته كملحن كان ذلك الجمال في لحنه لمحمد عبده.. انت محبوبي وفي بداية السبعينات الميلادية من القرن الماضي.. ولهذا اللحن قصة اما كيف فسامي احسان يروي:
بعد ان عشت فرحة ثلاثة اعمال غنائية سجلت الكثير من نقاط المكاسب في بورصة الغناء المحلي عام 1970 أغنية «سهر» لمحمد عبده في مسلسل (اغاني في بحر الاماني) من كلمات سمو الامير الشاعر بدر بن عبدالمحسن و(اغنيتان) لطلال مداح في مسلسل الاصيل هما (وادعيني ياحبيبة) من كلمات بدر بن عبدالمحسن (وتقابلنا) للأمير محمد العبدالله الفيصل وقبلها كنت قد لحنت اول لحن لي من كلمات الراحل سعيد الهندي بصوت التونسية زهيرة سالم (حمام الدوح) بعد كل هذا شاءت المصادفات ان نكون معاً محمد عبده وانا في بيته في حي النزلة الذي كان قد انتقل إليه للتو من شقة شارع الميناء واذا بثالثنا شاعرنا الكبير ابراهيم خفاجي وكنت يومها عازفا في فرقة محمد عبده الخاصة والتي نحيي بها معا الحفلات والافراح التي يدعى إليها الى جانب عملي الاصلي في فرقة الاذاعة والتلفزيون كعازف لألة الكمان فجأة اعطى الخفاجي نصا مكتوبا لمحمد عبده الذي لا اعرف لماذا بدوره اعطاه لي طالبا مني تلحينه.. قرأت النص الذي كان (انت محبوبي) اعجبني اعدته لاستاذنا الخفاجي ليكتب لي عليه التنازل بخطه كي لا يلحنه احد غيري قضيت عاما كاملا وانا الحن واعيد وازيد وانقح إلى ان اكتملت فكرة لحنه فاسمعته لمحمد عبده الذي اعجب به فقال: يا لله توكلنا على الله..
هيا لنبدأ بروفات وبالفعل بدأنا بروفات لكن لم اسجلها (استوديو) وهو لم يسجلها ايضا حيث كنت اعتمد عليه في هذه المهمة لانه كان من ينفذ اعماله ويشرف عليها في تلك الفترة حتى الحان غيره له.. فجأة واثناء استعدادنا لحفل زفاف شقيق عبده مزيد (عبدالله) في قصر الافراح المقابل لقصر خزام في شارع الميناء واثناء البروفات طلب محمد عبده ان نكثف البروفات عليها كونها جديدة وبالفعل كان اول اطلاق لها جماهيريا في هذا الزفاف..زفاف شقيق عبده ثم ذهب لتنفيذها اوركستراليا في القاهرة الا انها نجحت وسجلت نجاحا كبيرا قبل هذه الخطوة ومن خلال غنائه وترديده لها في الحفلات وللحقيقة اقول ان محمد عبده خدمها بشكل جيد وصنع منها اغنية كبيرة وهامة كما خدمني خدمة العمر التي وضع من خلالها اسمي ضمن اسماء اهم الملحنين يومها.. ثم صورها تلفزيونيا في المنطقة الشرقية مع المخرج بشير مارديني وانفتح باب الرزق علي بشكل كبير عموما اجدها فرصة لاشكر محمد عبده على كل ماقدمه ويقدمه لي في مشواري مع الفن بالامس واليوم وما سيقدمه غدا فلقد كانت الاغنية بالنسبة لي (وجه الخير) الذي كانت منه انطلاقتي الفعلية حيث استمررنا في عملنا المشترك معا طويلا ولحقتها بعد ذلك العديد من الاعمال مثل (مع التقدير) و(مالي ومال الناس).
ومما يذكر ايضا ان الراحل طلال مداح كان يقول لسامي احسان مازحاً (سوي لي لحن زي انت محبوبي.. اذا كنت قدها صح) الى ان جاءت الفرصة وجاء النص المناسب مع اغنية (مرت) بين سامي والامير محمد العبدالله والراحل طلال مداح والذي سيكون لنا معه وقفة خلال الاسابيع القادمة ومع قصة تلك الاغنية.
والموسيقار سامي احسان من الحريصين على مؤاخاة ابداعاتهم دوما ومن اعمال بداياته كملحن كان ذلك الجمال في لحنه لمحمد عبده.. انت محبوبي وفي بداية السبعينات الميلادية من القرن الماضي.. ولهذا اللحن قصة اما كيف فسامي احسان يروي:
بعد ان عشت فرحة ثلاثة اعمال غنائية سجلت الكثير من نقاط المكاسب في بورصة الغناء المحلي عام 1970 أغنية «سهر» لمحمد عبده في مسلسل (اغاني في بحر الاماني) من كلمات سمو الامير الشاعر بدر بن عبدالمحسن و(اغنيتان) لطلال مداح في مسلسل الاصيل هما (وادعيني ياحبيبة) من كلمات بدر بن عبدالمحسن (وتقابلنا) للأمير محمد العبدالله الفيصل وقبلها كنت قد لحنت اول لحن لي من كلمات الراحل سعيد الهندي بصوت التونسية زهيرة سالم (حمام الدوح) بعد كل هذا شاءت المصادفات ان نكون معاً محمد عبده وانا في بيته في حي النزلة الذي كان قد انتقل إليه للتو من شقة شارع الميناء واذا بثالثنا شاعرنا الكبير ابراهيم خفاجي وكنت يومها عازفا في فرقة محمد عبده الخاصة والتي نحيي بها معا الحفلات والافراح التي يدعى إليها الى جانب عملي الاصلي في فرقة الاذاعة والتلفزيون كعازف لألة الكمان فجأة اعطى الخفاجي نصا مكتوبا لمحمد عبده الذي لا اعرف لماذا بدوره اعطاه لي طالبا مني تلحينه.. قرأت النص الذي كان (انت محبوبي) اعجبني اعدته لاستاذنا الخفاجي ليكتب لي عليه التنازل بخطه كي لا يلحنه احد غيري قضيت عاما كاملا وانا الحن واعيد وازيد وانقح إلى ان اكتملت فكرة لحنه فاسمعته لمحمد عبده الذي اعجب به فقال: يا لله توكلنا على الله..
هيا لنبدأ بروفات وبالفعل بدأنا بروفات لكن لم اسجلها (استوديو) وهو لم يسجلها ايضا حيث كنت اعتمد عليه في هذه المهمة لانه كان من ينفذ اعماله ويشرف عليها في تلك الفترة حتى الحان غيره له.. فجأة واثناء استعدادنا لحفل زفاف شقيق عبده مزيد (عبدالله) في قصر الافراح المقابل لقصر خزام في شارع الميناء واثناء البروفات طلب محمد عبده ان نكثف البروفات عليها كونها جديدة وبالفعل كان اول اطلاق لها جماهيريا في هذا الزفاف..زفاف شقيق عبده ثم ذهب لتنفيذها اوركستراليا في القاهرة الا انها نجحت وسجلت نجاحا كبيرا قبل هذه الخطوة ومن خلال غنائه وترديده لها في الحفلات وللحقيقة اقول ان محمد عبده خدمها بشكل جيد وصنع منها اغنية كبيرة وهامة كما خدمني خدمة العمر التي وضع من خلالها اسمي ضمن اسماء اهم الملحنين يومها.. ثم صورها تلفزيونيا في المنطقة الشرقية مع المخرج بشير مارديني وانفتح باب الرزق علي بشكل كبير عموما اجدها فرصة لاشكر محمد عبده على كل ماقدمه ويقدمه لي في مشواري مع الفن بالامس واليوم وما سيقدمه غدا فلقد كانت الاغنية بالنسبة لي (وجه الخير) الذي كانت منه انطلاقتي الفعلية حيث استمررنا في عملنا المشترك معا طويلا ولحقتها بعد ذلك العديد من الاعمال مثل (مع التقدير) و(مالي ومال الناس).
ومما يذكر ايضا ان الراحل طلال مداح كان يقول لسامي احسان مازحاً (سوي لي لحن زي انت محبوبي.. اذا كنت قدها صح) الى ان جاءت الفرصة وجاء النص المناسب مع اغنية (مرت) بين سامي والامير محمد العبدالله والراحل طلال مداح والذي سيكون لنا معه وقفة خلال الاسابيع القادمة ومع قصة تلك الاغنية.