في حراج تبوك لا تستمتع بالتسوق.. وإن كانت البضاعة سيارات قديمة غير أن مواطنين اكدوا فساد هذه المتعة في حراج منطقتهم فقط. شكواهم لا تتجاوز عشوائية البيع والشراء وخداعات الشريطية واصطيادهم الزبائن.. كما اشتكوا زحامه الشديد.
المواطن ناصر الاسمري قال بأنه لا رقابة على السيارات المتهالكة والخربة التي تقبع في مكانها سنوات دون إزالة واضاف أن الحراج انتقل من مكانه المخصص الى وسط الشارع الرئيسي بمساريه الكبيرين حتى أنه يقفل تماما وقت الذروة.
ويلفت نظر بندر العمراني كثرة العمالة الوافدة داخل السوق وقال بأنها تعمل مخالفة للنظام وبدون رقابة شاركه الرأي خالد المسعودي واضاف أن اغلبهم من اصحاب الورش وموظفون في قطاعات خاصة يمتهنون البيع والشراء في الحراج بعد الظهر.
ويعاني عايض الشهراني «صاحب معرض» من عدم تقيد «المحرجين» واصحاب السيارات بالساحة المخصصة للبيع والشراء وطالب بتكثيف الرقابة من قبل الأمانة والمرور وشيخ المعارض.
آخرون من رواد السوق تحدثوا عن عمليات نصب واحتيال من قبل بعض الشريطية بمزايداتهم الوهمية لرفع قيمة السيارة حتى يقع في الفخ مشترٍ جاهل.
عمدة معارض السيارات بمنطقة تبوك هليل فرحان الخلاف عرضنا عليه بعض هذه الملاحظات ففاجأنا بقوله بأن الشارع المطل على المعارض ليس شارعا عاما للمسافرين وقال بأنه طريق للبيع والشراء واضاف أن البلدية وفرت ساحة للبيع والشراء لكنها تحتاج الى ارصفة وتنظيم عملية الدخول والخروج منها واليها.. وألقى باللوم على بعض المواطنين ممن يتصورون أن الشارع المتاخم للحراج مكان للبيع فيربضون بسياراتهم دقائق تسبب زحاما غير عادي مما يعزز أهمية تواجد المرور.
ولم ينكر الشيخ هليل وجود محاولات خداع من بعض الشريطية وقال هم تجار.. يعملون عند أصحاب معارض.. وكما يوجد الصالح والطالح في أي مهنة فإنهم لا يخرجون من هذا التصنيف غير أنه يخشى المتعاملين بخفية وتستر وإن وقع منهم أحد وكشف أمره فإنه -حسب قوله- لا يتوانى في تسليمه للجهات المختصة.
وقال مدير المرور العقيد محمد العتيبي إننا لم نستلم منطقة المعارض ميدانيا حتى الآن.. ولا زالت تحت رقابة الدوريات الأمنية وتقوم بدورها على أكمل وجه ولو تم عمل رصيف للجزيرة الواقعة وسط الشارع بداية من الاشارة الضوئية وحتى نهايته فسوف تحل المشكلة نهائيا.. واضاف أن الأمانة قادرة على حل هذه المشكلة وتنظيم الحراج بصورة أكمل.
المواطن ناصر الاسمري قال بأنه لا رقابة على السيارات المتهالكة والخربة التي تقبع في مكانها سنوات دون إزالة واضاف أن الحراج انتقل من مكانه المخصص الى وسط الشارع الرئيسي بمساريه الكبيرين حتى أنه يقفل تماما وقت الذروة.
ويلفت نظر بندر العمراني كثرة العمالة الوافدة داخل السوق وقال بأنها تعمل مخالفة للنظام وبدون رقابة شاركه الرأي خالد المسعودي واضاف أن اغلبهم من اصحاب الورش وموظفون في قطاعات خاصة يمتهنون البيع والشراء في الحراج بعد الظهر.
ويعاني عايض الشهراني «صاحب معرض» من عدم تقيد «المحرجين» واصحاب السيارات بالساحة المخصصة للبيع والشراء وطالب بتكثيف الرقابة من قبل الأمانة والمرور وشيخ المعارض.
آخرون من رواد السوق تحدثوا عن عمليات نصب واحتيال من قبل بعض الشريطية بمزايداتهم الوهمية لرفع قيمة السيارة حتى يقع في الفخ مشترٍ جاهل.
عمدة معارض السيارات بمنطقة تبوك هليل فرحان الخلاف عرضنا عليه بعض هذه الملاحظات ففاجأنا بقوله بأن الشارع المطل على المعارض ليس شارعا عاما للمسافرين وقال بأنه طريق للبيع والشراء واضاف أن البلدية وفرت ساحة للبيع والشراء لكنها تحتاج الى ارصفة وتنظيم عملية الدخول والخروج منها واليها.. وألقى باللوم على بعض المواطنين ممن يتصورون أن الشارع المتاخم للحراج مكان للبيع فيربضون بسياراتهم دقائق تسبب زحاما غير عادي مما يعزز أهمية تواجد المرور.
ولم ينكر الشيخ هليل وجود محاولات خداع من بعض الشريطية وقال هم تجار.. يعملون عند أصحاب معارض.. وكما يوجد الصالح والطالح في أي مهنة فإنهم لا يخرجون من هذا التصنيف غير أنه يخشى المتعاملين بخفية وتستر وإن وقع منهم أحد وكشف أمره فإنه -حسب قوله- لا يتوانى في تسليمه للجهات المختصة.
وقال مدير المرور العقيد محمد العتيبي إننا لم نستلم منطقة المعارض ميدانيا حتى الآن.. ولا زالت تحت رقابة الدوريات الأمنية وتقوم بدورها على أكمل وجه ولو تم عمل رصيف للجزيرة الواقعة وسط الشارع بداية من الاشارة الضوئية وحتى نهايته فسوف تحل المشكلة نهائيا.. واضاف أن الأمانة قادرة على حل هذه المشكلة وتنظيم الحراج بصورة أكمل.