أخبار

«سند محمد بن سلمان» يطرح أفضل الحلول للتحديات الاجتماعية

«عكاظ» (جدة) okaz_online@

أكد متخصصان لـ«عكاظ» أن برنامج «سند محمد بن سلمان» يعكس استشعار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لحجم التحديات التي تواجه المجتمع، عبر توفير أفضل الحلول للمواطنين والمواطنات، إذ إن البرنامج سيركز على العديد من المبادرات الاجتماعية وغير الربحية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان بالرياض الدكتور عبدالله الشدادي لـ«عكاظ»: «برنامج»سند محمد بن سلمان «يأتي في إطار مبادرات ولي العهد للمسؤولية الاجتماعية، التي تعزز الترابط بين أبناء الوطن». وأشار إلى أن مبادرات الأمير محمد بن سلمان تدعم الجمعيات الخيرية، وإطلاق سراح السجناء، وتطوير المساجد وغيرها، وأن المبادرة ستمتد إلى التركيز على جانب الدعم المالي والتوعوي؛ لتوفير أفضل الحلول لأفراد المجتمع.

وأفاد أن ولي العهد يسعى إلى تنمية العديد من مجالات المبادرات الاجتماعية غير الربحية، المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات وامتدادا لها، وتحقيقا للغايات التي يسعون إليها في مجالات الحياة المختلفة وتعزز الحياة الكريمة والاستقرار.

وأضاف عضو جمعية الاقتصاد السعودي الدكتور عصام خليفة لـ«عكاظ»: «برنامج «سند محمد بن سلمان» للمبادرات الاجتماعية يؤكد مدى اهتمام ولي العهد باحتياجات كافة فئات المجتمع، إضافة إلى وضع أطر وقواعد لمبادرات الأمير محمد بن سلمان الخيرية الموجهة للمجتمع السعودي، وجمعها ضمن حقل موحد، وتوجه المبادرات للفئات المختلفة، وفقا لنوعيتها بما يكرس التنمية الفاعلة، ولاشك أن البرنامج سيعزز المعرفة والتوعية وتنمية المجتمع وأفراده، وسيواكب إطلاق مبادرات مختلفة عبر مؤسسات القطاع الخاص لدعم مشاريع الشباب».

ونوه إلى أن البرنامج يعد استشعارا من ولي العهد لهموم أبناء الوطن، ويدعم حلها على كافة المستويات. وشدد على أهمية أن تقوم إمارات المناطق بدور أكبر في دعم نجاح المبادرة لتشمل كافة المدن والمحافظات والقرى.