محطة أخيرة

فنان العرب ينثر دفء أغانيه في شتاء طنطورة

محمد عبده خلال حفلته في مهرجان شتاء طنطورة.

«عكاظ» (العلا) okaz_online@

بين أروقة التاريخ وعلى منصات العراقة، دَوَّى صوت فنان العرب محمد عبده من مسرح مرايا في محافظة العلا، ملقياً كُتلاً من الدفء والشجن على شتاء طنطورة الذي استهل حفلاته بصوت فنان العرب أمس الأول (الجمعة)، ملوناً الصور التي سكنت «البرواز» وانعكست على مرايا المسحر العملاق الذي شيد في «العلا» لأجل هذه الأمسية الفنية وما سيتبعها من فعاليات.

ووقف محمد عبده القادم من مشاركته في مهرجان الجنادرية، مغنياً بعدد من أشهر أغنياته أمام جمهور الحفلة أبرزها «الأماكن» و«بنت النور» و«البرواز» وأغاني عاطفية وطنية أخرى.

وشهدت الحفلة حضور عدد كبير من متذوقي الفن الأصيل بينهم موسيقيون وفنانون. وقص فنان العرب بهذه الحفلة الفنية سلسلة من الأمسيات التي ينتظر أن تقام على مسرح المرايا سيحييها فنانون عالميون ضمن فعاليات مهرجان «شتاء طنطورة» الذي دشنت نسخته الأولى في منطقة العلا التاريخية العريقة المشهورة بأبنيتها الصخرية التي تعود لآلاف السينين، ويستمر حتى 9 فبراير القادم بمجموعة من الفعاليات المتنوعة.

وستقام الحفلات الفنية في نهاية كل أسبوع على مسرح «مرايا»، ومن المقرر أن يشارك فيها ماجدة الرومي وعازف البيانو المعروف رينو كابوسون والموسيقار وعازف البيانو المصري الشهير عمر خيرت وعازف البيانو الصيني لانج لانج، ومغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والموسيقار العالمي ياني.