محطة أخيرة

15 مبتعثاً سعودياً للتدريب بجامعة Draper في وادي السليكون

عبدالله الغامدي وجون باكس بعد التوقيع

«عكاظ» (واشنطن) okaz_online@

أبرم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة مذكرة تفاهم مع جامعة Draper المتخصصة بتعليم ريادة الأعمال، تتضمن ابتعاث 15 مرشحا سعوديا للتدريب بوادي السليكون في كاليفورنيا، بمقر الجامعة التي تمتلك برامج تدريبية لتأهيل الملتحقين لتأسيس شركات ناشئة خاصة بهم والنمو بها.

جاء ذلك خلال زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأمريكية، كما تهدف المذكرة لاستكشاف فرصة إنشاء مقر للجامعة بالمملكة بالتعاون مع الاتحاد السيبراني. وتنظيم فعاليات مشتركة، والإسهام في تطوير مهارات الموهوبين، وإيجاد فرص ابتعاث للطلاب السعوديين. ووقع المذكرة أمس الأول (الأربعاء) نيابة عن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة سعود بن عبدالله القحطاني، نائب رئيس الاتحاد الدكتور عبدالله الغامدي، ونائب رئيس الجامعة جون باكس من جانب جامعة درابر.

وأوضح القحطاني أن المذكرة تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقات المتواصلة بهدف تحقيق رؤية 2030، وبناء جيل تقني مطلع، علاوة على رعاية الموهوبين وصقل مواهبهم وقدراتهم.

كما أبرم الاتحاد اتفاقا مع شركة بوز الان هاميلتون المختصة في مجال الأمن السيبراني. بهدف تنظيم مسابقات وطنية في الأمن السيبراني محكمة دوليا، وستعقد المسابقة الأولى في 7 أبريل القادم.