محطة أخيرة

إقبال واسع على فعاليات 'اليوم الوطني' بمنطقة قصر الحكم

قصص البطولة والمجد في 'مجلس الكرم'

مريم الصغير (الرياض) maryam9902@

تدور "الدلة الشاذلية" بين رواد مجلس الكرم في فعاليات "يوم الوطن.. ولاء ووفاء" بمنطقة قصر الحكم، وتدير الحكايا الرؤوس إلى ملاحم البطولة والكفاح، منصتين إلى قصة إصرار الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، على استرداد ملك آبائه، والتي استمرت أكثر من عقدين من الزمان، وتتوجت بوحدة المملكة العربية السعودية، وجمع كلمتها بعد شتات، تحت راية (لا اله الا الله محمد رسول الله).

يسرد القاص لرواد مجلس الكرم، حكايا خلدها التاريخ، وشهدت بها أركان قصر الحكم، الذي يتوسد المجلس أحد زواياه، مستحضراً في يوم الوطن ما واجهه المؤسس من تحديات ومصاعب، نجح مستعيناً بفضل الله في التغلب عليها ثم بكرمه تارة وبشجاعته تارة أخرى، وبحكمته دائماً.

يتنقل الراوي بين مراحل التأسيس شيئاً فشيئاً، إلى أن ينتهي بالحضور للدولة الحديثة التي بناها الملك عبدالعزيز، في الوقت الذي يستمتع فيه الحضور بضيافة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

ينصرف المجلس بعد أن سافر الجميع في رحلة الذكريات، مستحضرين معاني توحيد المملكة، مجددين عهد الولاء والوفاء بالحفاظ على الوطن ومنجزاته، والسعي في عمارته وتطويره كل حسب مكانه وإمكاناته، تحت ظل قيادته الرشيدة.