-A +A
«عكاظ» (حائل)
قاد سائق فريق نيسان سامي الشمري وملّاحه عبدالله الشمري سيارتهما نيسان باترول، نحو صدارة الترتيب العام المُؤقت لرالي حائل نيسان الدولي بفارق 4:44 دقائق عن منافسهما الأبرز عيسى الدوسري وملاحه الإماراتي علي عبيد المشارك خلف مقود نيسان نافارا ويشاركان بدعم كامل من نيسان، وذلك بعد خوضهما اليوم المرحلة الأولى التي امتدت لمسافة 189 كيلومتراً بدأت وانتهت من محافظة بقعاء، في الحدث المُصنف ضمن الراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري».

وسجل سامي توقيت 2:20:06 دقيقة، وكان ذلك كافيًا لإزاحة المُتصدر السابق لفئة «تي 1» عيسى الدوسري للمركز الثاني، بفارق 16 ثانية.


وأكمل أحمد الشهيل وملاحه رشيد الشمري، ومشعل الصعيدي وملاحه العماني عبدالحليم البوسعيدي، وخالد الشمري ومساعده هاني الشمري ترتيب الخمسة الأوائل.

وتمكن مشعل الصعيدي من تصدر فئة «تي2» وبفارق 6 دقائق عن أحمد الشقاوي وملاحه الروسي أليكس اللذان جاءا في المركز الثاني في الفئة، فيما استطاع يوسف السويدي وزياد الحربي من الوصول ثالثًا في الفئة.

وكان للتضاريس الصحراوية وبالأخص المقاطع المستقيمة الطويلة التي تتطلب القوة الحصانية وتسجيل سرعات عالية، لم تكن ملائمة تماما للمركبات خفيفة الوزن والأقل قوة، مع ذلك تمكن طلال الذكير وملاحه صالح الشبانة من التواجد ضمن العشرة الأوائل على متن مركبته «كان - آم»، كما احتل منيف السلماني، سائق نيسان باترول - بطل الدروب، المركز الـ 11 والخامس في فئة «تي 2».

فيما تعرض محمد التويجري وملّاحه معاذ البابطين المُشاركين عبر تويوتا لاند كروزر لحادثٍ خرجا على إثره سالمين وتم نقلهما إلى المستشفى للاطمئنان وعمل الكشوفات اللازمة، حيث توقف السائق إبراهيم المهنا وملاحه أسامة السند ما يقارب الساعة لإنقاذهما قبل أن يواصلا سيرهما.

وضربت المشاكل التقنية كُلّا من ياسر بن سعيدان حامل لقب فئة «تي 2» في كأس العالم للراليات الصحراوية «فيا - كروس كانتري»، ورضا الشمري، وراجح الشمري، فيما أضاع عدد من السائقين المسار.

وفي سباق الدراجات النارية تصدر الإماراتي سلطان البلوشي الترتيب العام من أمام مواطنه عبدالله دخن، حيث نجح في قطع المرحلة بزمن 1:13:36 دقيقة وبفارق دقيقة عن عبدالمجيد الخليفي الذي حلّ ثانيًا والمركز الأول في فئة «كواد».

وتنطلق غداً (الأربعاء) المرحلة الثانية التي تعتبر الأطول في تاريخ رالي حائل نيسان، حيث يبلغ طول المرحلة 351.01 كيلومتر، تبدأ من الرديفة، على بُعد 59.93 كيلومتراً من حائل، في تمام الساعة الثامنة و40 دقيقة صباحًا، وتنتهي في أم القلبان.