الزبيدي
الزبيدي
خريص
خريص
العابد
العابد
خميس
خميس
-A +A
أحمد العرياني (جدة) Aleryani3@
أكد رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ اهتمام الهيئة بعلاج جميع اللاعبين السعوديين في جميع الأندية وتأهيلهم طبيا بالشكل المناسب، عقب إعلانه تكفل الهيئة العامة للرياضة بالعمليات الجراحية الخاصة باللاعبين نواف العابد (الهلال)، وعوض خميس (النصر)، وعوض خريص (الاتحاد)، وعلي الزبيدي (الأهلي)، وبرنامج التأهيل ‏الذي يعقب العملية لكل لاعب، وذلك عبر حسابه في «تويتر» أمس (الأربعاء).

وتجددت الإصابة للاعب نواف العابد في العضلة الضامة في لقاء فريقه الأخير مع الفتح، إذ استغرب رئيس هيئة الرياضة من عدم إجراء العابد عملية حتى اليوم.


عقب ذلك، أوضح الجهاز الطبي بنادي الهلال أن العابد لديه موعد مسبق تم ترتيبه لإجراء كشف طبي لدى استشاري جراحة الأوتار الضامة جيليس ريبول في نهاية شهر ديسمبر الجاري، الذي سيحدد ضرورة التدخل الجراحي من عدمه، والمدة اللازمة للعودة للملاعب. فيما خضع اللاعب عوض خميس لمشرط الجراح السعودي الدكتور سالم الزهراني لإجراء عملية بالمنظار لتنظيف الركبة، عقب أن أظهرت الفحوصات الطبية والأشعة إصابته بقطع جزئي في الغضروف الداخلي من الركبة. ومن المتوقع أن يبدأ خميس خلال أيام قليلة مرحلة التأهيل لمدة 6 أسابيع قبل العودة للملاعب.

فيما تأكدت إصابة عوض خريص بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال لقاء الاتحاد أمام الاتفاق في الجولة الـ12 من منافسات الدوري. وسيحتاج خريص إلى فترة علاج وتأهيل تستمر 6 أشهر قبل العودة للملاعب.

وكان اللاعب علي الزبيدي قد تعرض لإصابة خلال تمارين الفريق الأسبوع الماضي، وبعد أن أثبتت الكشوفات الطبية تعرضه لقطع في الرباط الصليبي تقرر أن يجري عملية جراحية في الركبة علي يد الطبيب السعودي محمد البلوي، إذ يحتاج عقبها إلى 6 أشهر فترة علاج وتأهيل قبل العودة للملاعب.