طفل سوري جريح في مستشفى ميداني على مشارف بلدة القائم بعد هروب أسرته من المدينة، وتقدم القوات العراقية لطرد «داعش» أمس الأول. (أ.ف.ب)
طفل سوري جريح في مستشفى ميداني على مشارف بلدة القائم بعد هروب أسرته من المدينة، وتقدم القوات العراقية لطرد «داعش» أمس الأول. (أ.ف.ب)
-A +A
«عكاظ»، رويترز (بغداد، ديار بكر)OKAZ_online@
أفادت مصادر حكومية عراقية، أن رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، طلب زيارة بغداد على رأس وفد يضم نائبه قباد طالباني وممثلين عن أحزاب الإقليم للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وذكرت المصادر لـ«عكاظ» أمس (الخميس)، أن العبادي لم يقرر بعد بشأن طلب بارزاني، غير أنها لم تستبعد موافقته حال الاستجابة لشروط بغداد وفي مقدمتها إعلان إلغاء نتائج الاستفتاء علنيا، لبدء حوار عراقي كردي.


في غضون ذلك، اقترحت سلطات كردستان أمس، نشر قوات مشتركة مع بغداد عند معبر حدودي مع تركيا تحت إشراف مراقبين من التحالف الدولي.

من جهته، حذر رئيس مجلس شيوخ وقبائل عشائر شمالي بغداد قائد عمليات تحرير قضاء الطارمية سعيد المشهداني، من تحول 8% من عناصر «داعش» إلى خلايا نائمة في شمال بغداد، بعد أن فقد معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق. ودعا في بيان، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من قيام التنظيم بإعادة تشكيل نفسه بوسائل جديدة، وتحوله إلى حرب عصابات. فيما كشفت الأمم المتحدة أمس ، أن «داعش» أعدم 741 مدنيا خلال معركة الموصل متهما التنظيم بارتكاب جرائم دولية . من جهة أخرى، أكدت مصادر أمنية وطبية، أن ثمانية من الأمن التركي وخمسة مسلحين أكراد قتلوا في اشتباك أمس، قرب الحدود العراق التركية.