جانب من منافسات البطولة التي استضافتها جدة.
جانب من منافسات البطولة التي استضافتها جدة.
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_Sports@
اختتمت بطولة جدة الوطنية للشطرنج الكلاسيكي التي نظمتها اللجنة السعودية للرياضات الذهنية، بمشاركة عشرات اللاعبين الذين تنافسوا على لقب البطولة بنظامه الرسمي وبلوائح وقوانين الاتحاد الدولي للعبة على مدار سبع جولات بالنظام السويسري.

وتوج اللاعب عبدالرحمن مسرحي بالمركز الأول، بينما جاء اللاعب أحمد العمري في المركز الثاني، واحتل هيثم اللحيدان المركز الثالث بعد منافسة مثيرة شهدتها جولات البطولة التي استغرقت كل جولة 60 دقيقة، مع إضافة 30 ثانية لكل لاعب في كل نقلة. وشهد اليوم الختامي للبطولة حضور ومتابعة عدد من نجوم المنتخب السعودي والكرة السعودية السابقين ممثلين في جمعية رعاية الرياضيين القدامى من فريقي الأهلي والاتحاد، تقدمهم إبراهيم سويد وسامي شاص ونصار الظاهري وخالد المالكي وعطية الشيخي، إذ شاركوا المتسابقين في الجولات.


من جهة أخرى، تنظم اللجنة السعودية للرياضات الذهنية ثلاث بطولات جديدة في لعبة الشطرنج في مدينة الدمام التي تحتضن في التوقيت نفسه بطولتين (رجال وسيدات) خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجاري، بالمنتجع البحري والجزيرة المائية، والبطولة الثالثة بمكة المكرمة خلال الفترة من 13 أكتوبر 2018 الجاري لمدة ثلاثة أيام بمكة.