محمد صلاح صاحب هدفي المباراة محمولا على الأعناق بعد التأهل.
محمد صلاح صاحب هدفي المباراة محمولا على الأعناق بعد التأهل.
-A +A
هناء البنهاوي (القاهرة) okaz_sports@
تصدر تأهل المنتخب المصري لمونديال كأس العالم 2018 في روسيا والنجم محمد صلاح عناوين الصحف العالمية الصادرة صباح أمس (الإثنين)، إذ أشادت الصحف بالإرادة المصرية وفرحة الشعب الذي حرم من لذة التأهل للمونديال لأكثر من 28 عاما.

وتحت عنوان «مصر عاشت ليلة مجنونة بعد التأهل لمونديال روسيا»، قالت صحيفة «يوس. آيه. توداي» الأمريكية: إن شوارع القاهرة والمحافظات الأخرى شهدت ليلة الأحد احتفالات صاخبة نظمها عشرات الآلاف فرحا بتأهل المنتخب المصري.


وأضافت أن «الفراعنة» حققوا حلمهم بالصعود لكأس العالم بعد غياب استمر 28 عاما، وذلك حينما سجل النجم محمد صلاح هدف الفوز على المنتخب الكونغولي بعد ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع. أما صحيفة «ديلي ستار» البريطانية فكتبت تقريرا موسعا بعنوان «نجم ليفربول ينقل مصر إلى كأس العالم»، وقالت: إن التأهل للمونديال خلق فرصة لحارس المرمى المخضرم عصام الحضري لتمثيل بلاده للمرة الأولى في بطولة كأس العالم. وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: إن النجم محمد صلاح جعل الشعب المصري جميعا يتنفس الصعداء في الدقائق الأخيرة من المباراة، وذلك بعد ركلة الجزاء التي سددها في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

ووصفت صحيفة «ميرور» البريطانية تحت عنوان: «نجم ليفربول محمد صلاح يقود مصر لنهائيات روسيا بهدف قاتل في مرمى الكونغو»، فرحة المصريين بالحدث الكبير، ونشرت تقريرا مصورا يسلط الضوء على الاحتفالات الصاخبة التي شهدتها شوارع المحروسة. واهتمت صحيفة «تربيون دي جنيف» السويسرية بالنجم محمد صلاح، وخصصت له غلافا كبيرا في صدر صفحتها الرياضية فور انتهاء المباراة، وعلقت عليه بعنوان ضخم قائلة: «لاعب بازل السابق يرسل الفراعنة إلى روسيا».

أما صحيفة «جارديان» البريطانية، فقالت: إن مصر بعد ضربة جزاء محمد صلاح ضمنت مكانا في روسيا، لتصبح الدولة الأفريقية الثانية التي تتأهل بعد نيجيريا، والثانية عربيا بعد السعودية.