أبوا بونا
أبوا بونا
-A +A
أحمد الداموك (جدة) ENG_ALDAMOK@
أدخل المدافع النيجيري المحترف في صفوف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي «غودفري أبوا بونا» إدارة النادي الأهلي وصناع القرار في حرج، بعد تعرضه لإنفلونزا حادة تبيّن بعد دخوله لأحد المستشفيات بجدة أنه تعرض لاشتباه بمرض «الملاريا» وهو أحد الأمراض المنتشرة في القارة الأفريقية والتي تؤدي إلى مضاعفات خطيرة أحيانا.

وكان اللاعب شعر ببعض الحمّى رافقتها قشعريرة وانخفاض مفاجئ في درجة الحرارة وبعض الأعراض الأخرى الأحد الماضي ليتم نقله لأحد المستشفيات لأخذ العلاج اللازم إلا أنهم اضطروا لإدخاله ووضعه تحت العناية لأيام للتأكد من المرض الذي تعرض له بشكل دقيق.


وطلب الجهاز الطبي بالنادي تقريراً مفصلاً من المستشفى الذي يمكث فيه اللاعب لتقديمه لإدارة النادي التي طلبت ذلك للنظر في حالته، إلا أن المستشفى أكد بأنه يحتاج إلى أكثر من 48 ساعة لمنح تقرير مفصل بعد التأكد من كل الفحوصات التي أجراها اللاعب هناك وسيتم منحهم التقرير اليوم الخميس.

وفي حال تأكد تعرض اللاعب لمرض معدٍ ستضطر إدارة النادي إلى البحث عن البديل في أسرع وقت ممكن وذلك لتعويض النقص الذي سيحدثه اللاعب في خط الدفاع إلى جانب الإعداد المبكر للمنافسات المحلية والقارية والتي تتطلب وجود سداسي أجنبي بجاهزية تامة. كما تأكد بشكل رسمي عدم مشاركة اللاعب في مباراة الفريق غدا في أولى جولات دوري جميل لهذا الموسم أمام الاتفاق بالدمام.

من جانب آخر، سلمت إدارة النادي مسيرات رواتب اللاعبين للجنة الاحتراف تمهيدا لتسجيل المحترفين الجدد.