-A +A
«عكاظ» (الدمام) okazdammam1@
جاء حكم القتل تعزيرا لأربعة إرهابيين أمس الأول (الثلاثاء) نتيجة طبيعة لمسلسل التخريب والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة التي اقترفها المدانون، إذ جاءت الأحكام وفق السياقات النظامية والقانونية المستندة لأحكام الشريعة، وفي جلسات مفتوحة، الأمر الذي يعزز مستوى الشفافية ومنح الحرية الكاملة للمدانين قبل إصدار الأحكام، إذ حرصت المحكمة على توكيل محامٍ لكل مدان للدفاع عن اتهام المدعي العام.

المصادقة على الأحكام قبل تنفيذها أمر معروف، ويؤكد نزاهة القضاء في المملكة وعدم التشكيك في المنهجية المتبعة في استقلاله وعدم خضوعه لأي تأثير من كل الأطراف.


وبدت عمليات التعامل بحزم مع الإرهاب مبدأ ثابتا في جميع الأعراف والقوانين الدولية، فالسلوك الإرهابي واتخاذ العنف سبيلا في التعدي على الأرواح البريئة ومهاجمة رجال الأمن ومحاولة زعزعة الاستقرار أمر مرفوض وغير مقبول على الإطلاق، خصوصا أن تلك الجماعة الإرهابية نهجت خلال السنوات الماضية نهجاً غريباً وغير سوي على الإطلاق، ما يفرض على الدولة اتخاذ كل موجبات الدفاع عن أمن الوطن وسلامة الأبرياء. خصوصاً أن استخدام السلاح وإثارة الفوضى والخروج على الدولة تمثل خطوطاً حمراء وليست قابلة للمساومة، ما يستدعي الوقوف أمامها بحزم وقوة لإعادة الأمور لنصابها، واقتلاع السلوك الإرهابي والعنف من تلك الجماعة التي نهجت هذا النهج.