-A +A
«عكاظ» (جدة)
سيكون الجواد غير المهزوم «عسفان الخالدية»، والجواد «سعودي كراون» الذي حل ثالثًا في كأس السعودية، في صدارة مجموعة الخيول العائدة ملكيتها لملاك سعوديين والمدربة داخل المملكة، حاضرين بقوة غدا (السبت) في منافسات أمسية كأس دبي العالمي، بل وضمن المرشحين لتحقيق الأسبقية والفوز بلقب الأمسية.

وكان «عسفان الخالدية» عزز سلسلة انتصاراته المتتالية طوال مسيرة لم يتذوق فيها طعم الهزيمة من خلال فوزه دون عناء بكأس العبية (فئة1) برعاية بوابة الدرعية الشهر الماضي، ومن المقرر أن يكون من أبرز المنافسين بسباق كحيلة كلاسيك (فئة1) على المسافة نفسها الممتدة 2000 متر في مضمار ميدان، وقد سبق له الفوز في سباق المنيفة الممتد على مسافة 2100 متر على العشب برعاية وزارة الثقافة، وسينضم إليه في السباق رفيقه في الإسطبل «تلال الخالدية» الفائز بسباق الفئة الأولى كأس المنيفة في أمسية كأس السعودية برعاية وزارة الثقافة، وفي رصيده 7 انتصارات من بين 11 مشاركة خاضها في حياته.


وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتواجه فيها الاثنان معاً في ميدان السباق. وبهذه المناسبة صرح المشرف الإداري على إسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف عن ممثلي إسطبلات الخالدية، وقال: «كلاهما بطلان مميزان، ويمتلكان رقمين قياسيين ذهبيين. ولا شك أن الطموح هو تحقيق الانتصارات باسم المملكة العربية السعودية».

من جهته سيشارك الجواد «ضرغام عذبة» المملوك لإسطبلات عذبة للسباقات العائد للأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، حيث يتجه إلى سباق كحيلة كلاسيك، مع المدرب لوكاس جايتن وبشعار عذبة للسباقات والتي سيمثلها أيضًا «ووكس أوف ستار» للمنافسة في سباق جودلفين مايل.

وتسجل خيول المملكة حضورها القوي في كأس دبي العالمي البالغة جائزته 12 مليون دولار من خلال «ديفنديد»، والذي يشرف عليه المدرب عبدالعزيز بن خالد بن مشرف وستجمعه المواجهة مجددًا مع بطل كأس السعودية «سينور بسكادور»، بالإضافة للجياد اليابانية «أوشبا تيسورو»، و«ديرما سوتوجاكي» صاحبي المركزين الثاني والخامس على التوالي في سباق الـ 20 مليون دولار كأس السعودية 2024 بالرياض.

من جانبه يملك الجواد سعودي كراون فرصة للفوز في دبي، حيث حل بالمركز الثالث خلف «سينور بسكادور»، و«أوشبا تيسورو» في كأس السعودية في آخر مشاركة.

وكان الجواد تدرب تحت إشراف براد كوكس في الولايات المتحدة الأمريكية ويرتدي الشعار الفضي المميز الذي يمثل إسطبلات فيصل بن محمد عبدالهادي الجضعي القحطاني FMQ، ويعد «سعودي كراون» المرشح الأقوى في سباق جودلفين مايل (فئة2).

وستشهد كأس دبي العالمية هذا العام مشاركة الجواد البطل «سكوتلاند يارد» المملوك للأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، والفائز في العديد من السباقات الكبرى في المملكة، بما في ذلك كأس خادم الحرمين الشريفين المصنف دولياً «ليستد»، وفي آخر مشاركة حل بالمركز الثامن في كأس السعودية.