-A +A
عادل النجار (جدة) @alnajjar2
شدد الفارس السويدي هنريك فون إيكيرمان، المصنف الأول عالمياً في قفز الحواجز على أن المشاركة في بطولة لقفز الحواجز داخل صالة مغلقة تعد المنافسات الأجمل في روزنامة الاتحاد الدولي للفروسية، وقال «العروض في الصالات المغلقة تكون عرضاً حقيقياً للخيول». ويحتضن مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض اعتباراً من اليوم (الأربعاء) بطولة كأس العالم لقفزالحواجز والترويض 2024 في نسختها الـ45، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة 51 فارساً وفارسة يمثلون 24 دولة.

وأكد الفارس السويدي (43 عاماً) أن بطولات كأس العالم تحمل مكانة خاصة في حياته وكبيرة لدى كل رياضيي هذه الرياضة، وقال «منذ أن نشأت وأنا أشاهد وأتابع قفز الحواجز، ما أثار حبي لهذه الرياضة، بدأ كل شيء بالنسبة لي في غوتنبرغ، أتذكر المرة الأولى التي قضيتها هناك، عندما شاهدت فوز الفارس لودجر بيرباوم مع الفرس راتينا، هذه هي أول ذكرى لي من سلسلة مباريات كأس العالم، مشاهدتهم يتنافسون في غوتنبرغ جعلتني أرغب في أن أكون هناك يوماً ما».


وقدم الفارس السويدي موسماً كبيراً رغم ضمانه المشاركة في كأس العالم تلقائياً لكونه حاملاً اللقب، حيث استعد وشارك في الموسم الجاري بستة خيول مختلفة وحصل فيها على المراكز الأولى جميعاً.

وأضاف «تأهلت مسبقاً بالفعل لأنني فزت بالنهائي الموسم الماضي، لكنني شاركت في العديد من التصفيات على أي حال، ركبت خيولاً مختلفة، كل الخيول التي أملكها، سعيد جداً بذلك، واخترت الجوادين الملك إدوارد وإليانا للمشاركة بهما في الرياض».

وعن المنافسة في البطولة الحالية ومن يرشح للمنافسة على اللقب، قال إيكيرمان «سأبذل قصارى جهدي ومن الصعب دائماً التغلب في بطولة على الفارس الفرنسي جوليان إبايلارد، لكني أتيت إلى الرياض بهدف الفوز بالنهائي مرة أخرى».