-A +A
أحمد الشميري (جدة)a_shmeri@
أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن السلام في اليمن هو النهاية الحتمية لما تعاني منه البلاد، ولن يتحقق إلا بانتهاء الانقلاب وإزالة آثاره والعودة للمسار السياسي.

وقال هادي مخاطبا الشعب اليمني عشية عيد الأضحى المبارك أمس (الإثنين): إننا على ثقة أن المعركة التي نخوضها اليوم قد شارفت على نهايتها، وباتت على أبواب تحقيق الانتصار الكبير، وستكون آخر المعارك وفاتحة عهد جديد لتحقيق آمال اليمنيين في الرخاء والاستقرار.


وثمن موقف التحالف العربي بقيادة السعودية، التي تخوض معركة الحفاظ على الأمة وهويتها، وقطع الطريق على المشروع الفارسي الطائفي الدخيل عبر أذنابه ووكلائه، موضحا بأن مشروع الدولة الاتحادية الذي صاغته مخرجات مؤتمر الحوار قد وضع الحلول لكل التحديات والمشكلات، ورسم خريطة المستقبل والتطلعات والأحلام لبلد مستقر.

من جهة أخرى، اقترب الجيش اليمني الوطني في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء ‏من السيطرة على مخازن أسلحة إستراتيجية ومنصات لإطلاق الصواريخ الباليستية ‏لميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد مصدر عسكري يمني في مديرية السوادية بالبيضاء أمس لـ«عكاظ»، مقتل 23 مسلحاً حوثياً وإصابة وأسر العشرات في عملية عسكرية نجح خلالها الجيش الوطني في تطهير مواقع عدة، كما سيطر على مخازن أسلحة للميليشيا.

في غضون ذلك، أسقطت دفاعات الجيش الوطني أمس الأول طائرة تجسس دون طيار إيرانية الصنع تابعة لميليشيا الانقلاب إيرانية الصنع عقب تحليقها فوق أجواء مواقع الجيش جنوب مركز مديرية حيران.