محمد آل جابر
محمد آل جابر
-A +A
مريم الصغير (الرياض)
maryam9902@

أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، أمس (الثلاثاء)، أن الحوثيين يرفضون الحلّ السياسي في اليمن، بدليل رفضهم الإفراج عن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي والسياسي محمد قحطان، وشقيق الرئيس هادي.


وقال آل جابر في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر»: «إن استمرار إخفاء الميليشيات للصبيحي ومحمد قحطان وناصر هادي وإمعانهم في العنف لإرهاب وتخويف من يعارضهم يؤكد رفضهم الحوار السياسي».

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء اليمني أن الأوضاع في المحافظات اليمنية المحررة تمضي في طريق التعافي الملحوظ، وذلك بفضل الجهود التي بذلتها الحكومة في تطبيع الحياة وعودة عمل مؤسسات الدولة.

وقال ابن عبيد خلال لقائه أمس القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن ريتشارد إتش رايلي: «إن التدخلات الإيرانية في اليمن أطالت أمد الحرب في اليمن ويجب على المجتمع الدولي أن يضع حداً لهذه التدخلات التي تشكل خطراً على الأمن القومي العربي والاقليمي».

وعلى صعيد آخر، كشفت قضية القيادي في حزب المؤتمر الشعبي الدكتور عادل الشجاع، أمام النائب العام ضد خطاب زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، مستوى الغضب الذي بلغ مداه ضد هذه الميليشيا من أعضاء المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه المخلوع علي صالح.وأوضح الشجاع أن خطاب زعيم كهوف مران يعد من أفعال التمييز العنصري وإشعال نيران الكراهية والحقد والتمييز المذهبي.وكانت الأنباء أشارت إلى أن حدة الصراع بين المخلوع وقيادات الحوثي في صنعاء، وصلت إلى ذروتها بعد أن أمر صالح باحتجاز شقيق زعيم جماعة الحوثيين عبدالخالق الحوثي في زنزانة داخل معسكر قوات الاحتياط مع عدد من مرافقيه في مقر المعسكر الكائن بمنطقة تبة «سواد حزيز» جنوب العاصمة.