حلوى وهدايا توزع في القرقيعان. (عكاظ)
حلوى وهدايا توزع في القرقيعان. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام فعالية القرقيعان بإشراف مديرة المركز عائشة المزيد، واستهدفت مستفيدات المركز ومنسوباته بتنظيم وتنسيق عضوات قسم البرامج والأنشطة تهاني بوقبيع، وخديجة الغزوي، ومريم آل خميس، وسكينة آل باقر، وبمشاركة الأقسام وبإشراف رئيسة القسم راوية آل هنيدي، ومتابعة مستمرة لتنويع هذه البرامج من قبل رئيسة الخدمات المساندة زكية آل خلف. وهدفت الفعالية إلى تعريف المقيمات بتراث الماضي وهي العادة الشعبية السنوية التي يحتفلون بها كغيرهم من الناس في النصف من شهر رمضان ويتميزن في هذا اليوم بلبس الملابس الشعبية ويتجولن حول أقسام المركز بأكياس خاصة لهذه المناسبة طلباً للحلوى والمكسرات، مع إضافة أجواء في المكان من عبق الماضي، حيث ازدان بالزينة والفوانيس وصوت الأهازيج والأغاني الشعبية التي يتغنون بها.

وعبرت المقيمات عن سعادتهن وفرحتهن وهن يتجولن في ممرات المركز ويتغنين بالأغاني ويجمعن الحلوى بلهفة بريئة وسعادة كبيرة في ألفة ومحبة وتنتهي بتناولها لاحقاً برفقة بعضهم البعض، والبسمة لا تفرق محياهن.


واختتمت فعالية القرقيعان بتقديم مديرة المركز عائشة بنت علي المزيد شكرها وتقديرها للقائمات والمشاركات على نجاح الفعالية ومن سعى لرسم الابتسامة على وجوه المقيمات.