-A +A
عبدالله السميري (تبوك) abdallh_alsmery@

عقد مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء فاضل بن مسفر الشمراني، صباح اليوم (الاثنين) بمقر الادارة العامة للدفاع المدني بمدينة تبوك، إجتماعاً لمناقشة خطة مواجهة الأمطار والسيول لهذا العام 1440هـ، وذلك بحضور مديروا الادارات العامة ومدراء الشعب والوحدات الميدانية، حيث تم شرح الخطة من قبل مدير الادارة العامة للدفاع المدني العقيد صالح العمري، والتطرق لجميع المواقع الذي تضمنتها الخطة والاستفادة من تجارب الأعوام الماضية، والتأكيد على جاهزية الفرق من الناحية البشرية والآلية.

من جانبه أوضح اللواء الشمراني بأنه بناءً لتوجيه أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان رئيس اللجنة الرئيسية للدفاع المدني، لجميع الجهات أعضاء اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة، بالعمل على الإستعداد لموسم الأمطار، وبذل المزيد من العمل لكافة الجهات كل فيما يخصه، وأكد الشمراني أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك أتمت إستعداداتها لموسم الأمطار، من خلال الإطلاع على تفاصيل خطة سير العمل والتهيؤ بتنفيذها إذا دعت له الحاجة.

وأضاف اللواء الشمراني: أن خطط الدفاع المدني لم تغفل في مواجهة مخاطر الأمطار والسيول الجانب الوقائي، ودور وسائل الإعلام. وأنشأت المديرية العامة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لبث الوقائع على الأرض مباشرة للمناطق كافة. ودعا الجميع بالالتزام بتعليمات السلامة عند هطول الأمطار وجريان الأودية متمنياً للجميع السلامة.