أطفال مشاركون في فعاليات جمعية سند الخيرية. (واس)
أطفال مشاركون في فعاليات جمعية سند الخيرية. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الرياض)okaz_online@
كرمت رئيسة مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان الأميرة عادلة بنت عبدالله أمس، 46 أما في حفلة تكريم أمهات الأطفال المرضى بالسرطان والذي نظمته الجمعية في مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال.

وأوضحت الأميرة عادلة بنت عبدالله في كلمة ألقتها أثناء الحفلة أن الجمعية تنظم حفلة تكريم الأمهات سنوياً، وذلك دعماً ومساندة لهن واعترافاً بالمجهود الذي تبذله الأم لطفلها المصاب بالسرطان، وتقديراً لكل ما تتحمله من عناء، وما تتحلى به من الصبر لمساعدة الطفل على التشافي.


وقالت:” رغم ألم الأم المصاحبة لطفلها أثناء فترة العلاج، إلا أنها تلتزم بواجباتها ومسؤولياتها تجاهه، تحتوي آلامه وتساعد على الخروج من عزلته وتشجعه على التفاعل مع محيطه وتحفزه على الالتزام بخطته العلاجية، فمن هذا المنطلق تؤمن جمعية سند بأهمية دور الأسرة في تحقيق الاستقرار النفسي للطفل المصاب بالسرطان، مما يساعد في نجاح علاجه، إذ تسعى الجمعية إلى تقديم مختلف البرامج لمساندة الأسرة والتخفيف عنهم خلال رحلة العلاج الصعبة.

من جانبها أوضحت رئيسة الدعم المعنوي بالجمعية إسراء الخطيب أن الجمعية تقدم خدمات وبرامج متنوعة للأطفال المرضى بالسرطان وأسرهم، ومن بينها برنامج الدعم المعنوي.