-A +A
عكاظ (مكة المكرمة) okaz_online@

عقد مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الايتام بمكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف في الاسبوع الماضي اجتماعه الرابع لهذا العام بفرع الجمعية بالمدينة المنورة، حيث خرج الإجتماع بعدد من القرارات، وإعادة ترتيب مسار الجمعية، وتنمية مواردها، وتوسيع دائرة نشاطها، واستقطاب مؤهلين للدخول في عضوية جمعيتها العمومية.

وقد بدأ اجتماع المدينة المنورة بجولة ميدانية لأعضاء المجلس على أملاك وأوقاف الجمعية للوقوف على حالها، وضع خطة لتطويرها سعيًا لتحقيقها دخلًا أعلى للصرف منه على أبناء وبنات الجمعية.

وعقب الجولة عقد المجلس جلسته بمقر قرية الايتام، وشارك في جزء منها مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة المهندس عبدالله الصاعدي، واطلع المجلس في بداية الجلسة على تقارير اللجان التنفيذية بالمدينة المنورة والطائف ومكة المكرمة، عن الأعمال التي تمت في الفروع والمركز الرئيس منذ تكوين المجلس، والمتعلقة بالأمور التنظيمية والإدارية والمالية.

وقال رئيس المجلس سليمان الزايدي المجلس أتخذ عدداً من القرارات المهمة، والتي تعد تحولًا نوعيًا في أعمال ومستقبل الجمعية من أبرزها نقل مكاتب فرع الجمعية بالمدينة المنورة إلى القرية التي تملكها الجمعية في حي الملك فهد. استكمال مشروع عمارة وقف الجمعية بحي العوالي بالمدينة المنورة وضع خطة لاستثمار الأرض الموقوفة لصالح الجمعية في مخطط باقدو بحي الأزهري بالمدينة المنورة، وتكوين لجنة لاعادة تقييم دخل مباني وقف الجمعية بحي السحمان بالمدينة المنورة. وتكلّيف اللجنة التنفيذية بفرع المدينة المنورة باعادة تأهيل قرية الأيتام ووضع خطة لاستثمار جزء منها وعرضها على المجلس في جلسة قادمة اقرار مطالب بنات الجمعية بالمدينة المنورة بعد الاستماع لهن، وإعادة تنظيم السكن الداخلي لهن، وحل القضايا الفردية التي عرضت على المجلس.

بالإضافة إلى التعجيل بصرف مستحقات فرع الجمعية بالمدينة المنورة من حساب المركز الرئيس.اعادة النظر في الدوام اليومي للموظفات بفرع الجمعية بالمدينة المنورة بما يخدم مصلحة الفتيات، ومن أهم ما جاء في الإجتماع عددا من القرارات أهمها:

- تهيئة الفتيات اللاتي أكملن تعليمهن الجامعي للعمل، والبحث عن فرص لتوظيفهن مراعاة تحقيق شمول الأنظمة والتحديثات والبرامج للمركز الرئيس والفروع. تقديم دراسة حول العلاوة السنوية للموظفين.

- إعادة تطوير استمارة

- تكلّيف لجنة تنمية الموارد بالبحث عن عقارات واصول وأملاك تدعم مسيرة الجمعية

- تكليف مدير عام الجمعية بتقديم تقرير عن المركز الرئيس للجمعية بمكة المكرمة - استحداث برامج إثرائية لابناء الدار بمكة المكرمة

- تكليف مدير عام الجمعية بالوقوف على عقارات وأملاك الجمعية وإعداد تقرير شامل عن ذلك

- وضع الهياكل المنظمة للعمل وتوصيف المهام

- مراجعة مشاريع الجمعية بفرع الطائف لاستكمال تنفيذها واعادة تنظيم الجوانب الادارية والماليه في الفرع.

- إعادة النظر في كفالة الأسر في الطائف وتحويلها الى كفالة الايتام ورفعه للمجلس

- تحديث معلومات استمارة البحث الاسري وعرضها على المجلس في الاجتماع