اقتحام جيش الإحتلال لجنين
اقتحام جيش الإحتلال لجنين
الطفلان القتيلان.
الطفلان القتيلان.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
فيما يتحدث جيش الاحتلال عن اغتيال قائدين في كتيبة جنين، أكدت مصادر طبية فلسطينية مقتل طفلين فلسطينيين قنصاً، اليوم (الأربعاء)، برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين شمالي الضفة الغربية خلال عملية اقتحام جديدة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الطفلين آدم سامر الغول (8 أعوام)، وباسل سليمان أبو الوفا (15 عاماً) قتلتهما قوات الاحتلال الإسرائيلية أثناء اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية، مبينة أن الطفلين تعرضا لإطلاق نار خلال تواجدهما أمام منزلي عائلتيهما في حي البساتين.


وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية «وفا» أن الطفلين تعرضا لإعدام متعمد بعد إطلاق الرصاص عليهما بشكل مباشر وتركهما ينزفان ومنع المواطنين والمسعفين من الوصول إليهما وإسعافهما.

ونقلت الوكالة عن ما وصفته بـ«المصادر الأمنية» قولها إن قوات الاحتلال وتحت تهديد السلاح أرغمت الأهالي في حي الدمج على إخلاء منازلهم بعد عملية تدمير واسعة للمنازل والشوارع في الحي، وقصفت منزلاً من طائرة مسيرة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في المخيم، كما جرفت البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء وصرف صحي، ودمرت مركبات عدة في المخيم.

وكان بيان مشترك لجيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الشاباك قد ذكرا أنه تم اغتيال قائدين بارزين في مخيم جنين، أحدهما قائد كتيبة جنين محمد الزبيدي.

وتأتي عملية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومحيط مخيمها في إطار سلسلة من الاقتحامات المتصاعدة بالضفة الغربية منذ معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.