مسلحون من مليشيا إيرانية في سورية.
مسلحون من مليشيا إيرانية في سورية.
-A +A
«عكاظ»(جدة)okaz_online@
كشفت مصادر المركز السوري لحقوق الإنسان، أن مليشيا إيرانية نقلت أسلحة وذخائر إلى منازل مدنيين سوريين بعد أيام من الاستيلاء عليها. وأفادت بأن قوات الحرس الثوري عمدت في منطقة غرب الفرات خلال الساعات الماضية إلى نقل كمية من الأسلحة والذخائر من أماكن تخزينها في منطقة المزارع بأطراف الميادين إلى منازل ضمن أحياء مأهولة بالسكان، كانت استولت عليها أخيرا.

وبحسب المرصد، فقد تركزت عملية النقل إلى المنازل المستولى عليها في منطقة «شارع 16» بالمدينة. وحذّر من هذه التحركات، مؤكدا تخوف المدنيين من عملية الاستيلاء واتخاذ المليشيا لهم كدروع بشرية.


واستولت المليشيا الإيرانية الأسبوع الماضي على 14 منزلا في شارع الأربعين، و12 منزلا في شارع الـ16، و8 منازل في حي المحاريم، تعود ملكيتها لمعارضين سوريين خارج المنطقة.

وبدأت المليشيات الموالية لطهران إعادة ترتيب صفوفها والانتشار مجدداً شرقي سورية بين منطقة الميادين والبوكمال أواخر الشهر الماضي، على وقع الضربات الأمريكية.

وأكد المرصد بأن ميليشيا الحشد الشعبي العراقي والحرس الثوري عمدتا الأسبوع الماضي إلى إخراج عدد كبير من الصواريخ «إيرانية الصنع»، من داخل أقبية قلعة الرحبة الأثرية الواقعة في محيط الميادين بريف دير الزور الشرقي.