PHOTO-2020-02-22-14-13-22
PHOTO-2020-02-22-14-13-22
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_onine@، عبدالكريم الذيابي (الطائف) r777aa@
تشارك أمانة المنطقة الشرقية في ملتقى الاستثمار البلدي «فرص» في نسخته الأولى، الذي تنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال الفترة من 24 - 26 فبراير الجاري، والذي يوفر فرصا استثمارية في أنشطة توافق اهتمامات جميع شرائح المستثمرين.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، في بيان، أن مشاركة أمانة المنطقة الشرقية في ملتقى فرص تهدف إلى عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الشرقية، خصوصا في المحافظات والمدن التابعة للأمانة، وعرض الخدمات والتسهيلات كافة التي تقدمها أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بوكالاتها كافة وإدارتها للمستفيدين عامة، خصوصا المستثمرين.


وأكد أن الأمانة تسعى إلى خلق أكبر عدد من الفرص الاستثمارية وإتاحتها أمام المستثمرين، إذ حصرت الأمانة 15 ألف فرصة استثمارية في المنطقة الشرقية للأعوام القادمة في العديد من المجالات، وتم حصر أصول ملكيتها للأمانة، كما حرصت أمانة المنطقة الشرقية من خلال وكالة الاستثمارات وتنمية الإيرادات إلى تنوع مجالات الفرص الاستثمارية في شتى الأنشطة، التي بدورها ستُسهم في النمو الاقتصادي للمنطقة، وتحقق تطورا كبيرا في تنمية إيراداتها.

وأشار إلى أن أمانة المنطقة الشرقية تعمل على تعزيز وتنمية إيرادات المنطقة، موضحا أن ملتقى «فرص» سيحقق فوائد كبيرة لجميع المشاركين من خلال التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة على نطاق واسع، وكذلك التعريف بالخدمات المقدمة من قِبل أمانة المنطقة الشرقية، إذ يعد ملتقى الاستثمار البلدي «فرص» الأول من نوعه في التعريف بالاستثمار البلدي ووجهة للراغبين بالاستثمار في السعودية، خصوصا في المنطقة الشرقية، لما تتميز به من ثقل وأهمية، سواء من ناحية اقتصادية، أو جغرافية.

ولفت إلى أن الأمانة ستشارك في الملتقى من خلال جناح تسعى من خلاله إلى تعزيز وجودها في الملتقى، باستعراض الفرص الاستثمارية المطروحة باستخدامها أحدث التقنيات.

وشدد على أن سقف توقعات أمانة المنطقة الشرقية مرتفع من مشاركتها في ملتقى الاستثمار البلدي، إذ بدأت استعدادات وتجهيزات فريق الأمانة على مدار 3 أشهر قبل انطلاق الملتقى، الذي يتوافق مع حجم الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون البلدية والقروية والتجهيزات الكبيرة في هذا الملتقى.

من جهته، كشف أمين الطائف المهندس محمد بن هميل لـ«عكاظ» أن الأمانة ستعرض أكثر من 200 فرصة استثمارية كبرى أمام القطاع الخاص غدا (الإثنين)، ضمن ملتقى الاستثمار البلدي الأول «فرص»، الذي تنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي، بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض، خلال الفترة من 24-26 فبراير الجاري.

وأشار إلى أنه من بين هذه الفرص فنادق ومولات تجارية ومواقع سياحية، إضافة إلى مراكز الخدمة على الطرق السريعة ومطاعم ومدن ألعاب وغيرها موزعة في أنحاء المحافظة.

وأفاد أن الملتقى والمعارض المصاحبة له تعد مناسبة قوية للمستثمرين للمساهمة في برنامج جودة الحياة في المدن، وأن أمانة الطائف تسعى في هذه المناسبة الكبرى لطرح الفرص الاستثمارية الكبيرة للمرحلة القادمة على مستوى محافظة الطائف.

وذكر أن الفرص المتاحة تلبي حاجة المحافظة للمشاريع المختلفة وتتوافق مع القطاع الخاص، لافتا إلى أن معرض أمانة منطقة الطائف يقدم المعلومات التفصيلية للفرص الاستثمارية أمام الزوار طيلة أيام الملتقى، بمشاركة فريق عمل متخصص لإبقاء الزوار على اطلاع كامل بالتفاصيل والمعلومات حول الفرص المتاحة.