الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد يلتقي عدداً من القيادات الإعلامية الكويتية. (واس)
الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد يلتقي عدداً من القيادات الإعلامية الكويتية. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الكويت) okaz_online@
على هامش الزيارة الرسمية التي قام بها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، إلى دولة الكويت، التقى الوفد الإعلامي المرافق، عدداً من القيادات الإعلامية بوزارة الإعلام، ووكالة الأنباء الكويتية، وجمعية الصحفيين الكويتية.

وأكد رئيس هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك، أهمية التفاهم الإعلامي بين المملكة والكويت الذي سيتكلل باتفاقية الشراكة المزمع توقيعها بين هيئة الصحفيين السعوديين وجمعية الصحفيين الكويتية بعد أسبوعين في الرياض.


وأوضح أن اللقاء ينم عن دراية كاملة للقضايا المشتركة بين الجانبين والدور الإعلامي المناط بهم، مبيناً أن الحوار أوجد قواسم مشتركة تحتم البدء في التعاون المرتقب.

من جهة ثانية، التقى وفد مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام في المملكة، بمسؤولي قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية في وزارة الإعلام بدولة الكويت على هامش الزيارة الرسمية لولي العهد إلى دولة الكويت.

وبحث الجانبان خلال الزيارة فرص التعاون الممكنة، ومنها توحيد الجهود الإعلامية في الأيام الوطنية، وزيارات قيادات البلدين، وفي قمم مجلس التعاون الخليجي، كما استعرض الجانبان خلال اللقاء التجارب والخبرات في مجال التخطيط الإعلامي والعمل الإعلامي المشترك.

وأكد وكيل وزارة الإعلام للتواصل المتحدث الرسمي الدكتور عبد الله المغلوث أن اللقاء بالأشقاء في وزارة الإعلام بالكويت يعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، منوهًا في الوقت ذاته بأهمية التواصل وتبادل الخبرات الإعلامية والتجارب المعرفية، التي من شأنها تحسين الأدوات وصقل الأعمال والاطلاع على الممارسات الحديثة في قطاع الإعلام والاتصال.