أمير الشرقية يستقبل وزير التجارة ويبحث سبل تطوير البيئة التنافسية في المنطقة.
(العلاقات العامة بإمارة الشرقية)
أمير الشرقية يستقبل وزير التجارة ويبحث سبل تطوير البيئة التنافسية في المنطقة. (العلاقات العامة بإمارة الشرقية)
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أن البيئة الاستثمارية في المملكة تمتلك الكثير من المقومات التي جعلتها قادرة على جذب الاستثمارات في ظل ما تقدمه القيادة من دعم ومتابعة لتحسين تجربة المستثمرين وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم. وقال إن الشرقية من أكبر المناطق الجاذبة للاستثمارات، لما تمتلكه من بنية تحتية كبيرة جعلتها من المناطق الصناعية الكبرى على مستوى العالم، وتحتضن شركات ضخمة لها أثرها الاقتصادي على الناتج المحلي والاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال استقباله أمس (الثلاثاء) وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية «تيسير» الدكتور ماجد عبدالله القصبي، بحضور نائب الوزير الرئيس التنفيذي للمركز الدكتورة إيمان المطيري، والوفد المرافق.


وقال الوزير، إن المركز يهدف إلى تطوير البيئة التنافسية في المملكة وتحسينها، والارتقاء بترتيب المملكة في المؤشرات والتقارير العالمية ذات العلاقة، من خلال دراسة المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع العام والخاص وتحديدها وتحليلها، واقتراح الحلول والمبادرات والتوصيات ومتابعة تنفيذها، مقدماً الشكر للأمير سعود بن نايف على دعمه ومتابعته لكل ما يخدم المستثمرين في المنطقة. وتمت خلال اللقاء مناقشة سبل تحسين البيئة الاستثمارية في المنطقة الشرقية.