سعود بن خالد يشهد جلسات المؤتمر.
سعود بن خالد يشهد جلسات المؤتمر.
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) okaz_online@
نيابة عن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز دشن نائب أمير المنطقة الأمير سعود بن خالد الفيصل المؤتمر الدولي للتطورات في تقنيات الحوسبة الناشئة، الذي تنظمه الجامعة الإسلامية بمشاركة باحثين من 12 دولة بالتعاون مع منظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالولايات المتحدة الأمريكية. واطّلع نائب أمير المنطقة على فيلم تعريفي عن أعمال المؤتمر الذي يتضمن تقديم 75 بحثاً تناقش 6 محاور حاسوبية، كما شاهد برومو حيّا قدمه طلاب كلية الحاسب الآلي بالجامعة يروي تجربتهم وخبراتهم التقنية في هذا المجال.

وكرّم الأمير سعود بن خالد الفيصل الطالب محمد القرافي من كلية الحاسب الآلي نظير حصوله على المركز الأول في مسابقات متعددة في الأمن السيبراني لأربعة أعوام متتالية.


وأوضح مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله العتيبي في كلمته أن المؤتمر يهدف إلى جمع الباحثين والمختصين لتبادل الأفكار والنتائج والخبرات الجديدة حول أحدث التطورات الأساسية في مجال التقنيات الناشئة منها، والاستثمار المعرفي والاقتصادي الذي يرتكز على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وتقنيات تخزين البيانات وتحليلها وإنترنت الأشياء والتقنيات الأمنية، التي تعتبر في مراحلها الأولى، مؤكداً وجوب إعداد كوادرنا ومجتمعنا لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة التي ستقود القطاعات الصناعية الحديثة نحو ثورة الغد واقتصاداته.