مياه الأمطار غمرت الطرق الرئيسية.
مياه الأمطار غمرت الطرق الرئيسية.




ازدحام كثيف على أحد الطرق.
ازدحام كثيف على أحد الطرق.
-A +A
«عكاظ» (الدمام)okaz-online@
فيما تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة الشرقية أمس في عرقلة الحركة المرورية جراء التجمعات المائية في الطرق الرئيسة، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إنذارا جديدا تحذر فيها من أمطار رعدية مصاحبة بنشاط في الرياح السطحية بالإضافة إلى تدنٍ في مدى الرؤية، مشيرة إلى أن الأمطار ستشمل الأحساء والجبيل والخبر والدمام والقطيف وبقيق ورأس تنورة. وكثفت دوريات مرور المنطقة تواجدها على الطرق لتنظيم الحركة المرورية وفك الازدحام، وطالب مرور الشرقية قائدي المركبات اتباع تعليمات السلامة المرورية أثناء القيادة، كما وجهت القوات الخاصة لأمن الطرق، تنبيهاً لقادة المركبات، بالحيطة والحذر؛ بسبب الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة.

وتوقع الفلكي سلمان آل رمضان، تراجع الحالة المطرية اليوم (الأربعاء) وغدا، فيما ستهطل يوم الجمعة وبدرجة أقل يوم السبت قبل أن تستأنف نشاطها الأحد والإثنين وتتراجع الثلاثاء والأربعاء وتعود الخميس، وكل ذلك حال ثبتت التوقعات على حالها ولم تتغير القيم الجوية وذلك أمر وارد. وأضاف الرياح متقلبة الاتجاه (متوسطة إلى معتدلة السرعة) تنشط أحيانا ودرجات حرارة عشرينية وتنخفض لاحقا لما دون ذلك للعظمى، فيما تتراجع الصغرى وربما تسجل بين ١٣ و ١٢ فتكون الأجواء باردة صباحا بشكل لافت ومعتدلة نهارا.


بدورها قامت الدوريات الميدانية التابعة لجهاز المرور، بتغطية كل الشوارع والأماكن المزدحمة؛ لتسهيل وتنظيم سير المركبات، فيما نصح مرور المنطقة مستخدمي الطرق بأخذ الحيطة والحذر.