الأمير سعود بن نايف خلال تدشين «زادك».
الأمير سعود بن نايف خلال تدشين «زادك».
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أن الشباب السعودي أصبح مضرباً للمثل بإبداعه في كثير من المجالات، وهم قادرون على نقل ثقافة المملكة إلى العالم باحترافية وتمكن، والفرص أمام الشباب متنوعة، وقطاع الأغذية يشهد تطوراً ملحوظاً، والاستثمارات في هذا المجال واعدة، متى ما وجدت النوعية والجودة العالية.

جاء ذلك خلال تدشينه أمس الأكاديمية السعودية لفنون الطهو، إذ رعى توقيع عدد من الاتفاقيات لدعم ورعاية منح تدريبية في الأكاديمية، إضافة إلى مذكرة شراكة مع الأكاديمية السويسرية للضيافة.


من جهتها، أوضحت عضو مجلس إدارة الأكاديمية نوف بنت عبدالعزيز التركي أن الأكاديمية تسعى لتدريب طهاة سعوديين، يعملون على نقل المطبخ السعودي الثري بتنوعه وقيمته الغذائية ليكون منافساً على المائدة العالمية، من خلال البرامج التدريبية التي تقدمها، مشيرة إلى أن مبادرة «زادك» ستعمل على دعم هذه المواهب وتنميتها من خلال مختلف البرامج المقدمة، والمنح التعليمية التي يخطط لتقديمها.

ووصف عضو مجلس الإدارة بدر الرزيزا، الأكاديمية بالصرح التعليمي الذي سيساهم في تطوير ودعم المواهب الشابة في مجال الأغذية «ستكون مثالاً يحتذى به على مستوى أكاديميات الطهو في المملكة والمنطقة، عبر البرامج التي تبنتها، والمبادئ التي تسير عليها».