-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
نفت الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الأحساء ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً عن رصد مادة تشكل خطورة على الصحة العامة.

وقال إشارة إلى ما تمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن مدني الأحساء لم يتم رصد أي مادة تشكل خطورة، مُؤكدا متابعته المستمرة لمثل هذه الحالات.


وكان أحد المغردين على منصة تويتر أنشأ هاشتاقا بعنوان #رائحة_غاز_في_الأحساء تداوله عدد من المغردين فيما لم يتم تحديد أي موقع له ولم تقدم أي معلومة وهو ما استدعى فرق الدفاع المدني بالمحافظة للتثبت من مواقع عدة ومتابعة كافة البلاغات التي أكدت عدم وجود أي رائحة أو رصد أي مادة تشكل خطورة.

بدورها، حذرت المستشارة القانونية نجود القاسم من مخالفة نظام الجرائم المعلوماتية والذي تنص المادة السادسة على السجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل شخص يقوم بإنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، أو حرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله، أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي.

واضافت يجب الالتزام بالاستخدام الصحيح لمنصات التواصل الاجتماعي كـ«تويتر»، وتجنب الدخول إلى المواقع الوهمية، أو المجهولة، أو لأصحاب الأسماء المستعارة، والحذر من إعادة التغريدات لا سيما الخاصة بحسابات غير معروفة، أو حسابات تعمل على إثارة الفتن، أو حسابات تقوم بنشر محتويات مخالفة للنظام العام أو الآداب العامة، وعدم قبول أو حجب المواقع أو المتابعين غير المعروفين، كذلك عدم فتح محتويات الرسائل الخاصة غير معلومة المصدر، وعدم نشر الأخبار والشائعات المجهولة المصدر أو تناقلها.