أمير المنطقة الشرقية خلال لقائه اللجنة العليا المنظمة للبطولة.
أمير المنطقة الشرقية خلال لقائه اللجنة العليا المنظمة للبطولة.
-A +A
«عكاظ» (الدمام)okazdmm@
شدد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، على أهمية منح بطولات جمال الخيل العربية اهتماماً بالغاً للمحافظة على سلالتها النقية ونشر ثقافة الاهتمام والعناية بها، مشيراً إلى أن ملاك الخيل العربية الأصيلة بالمملكة أصبحوا يتصدرون بطولات العالم أجمع، وهذا مصدر عز وفخر لنا.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الوطنية العاشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة بالأحساء لؤي بن عبدالله آل هاشم وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة والداعمين وشركاء النجاح. واستعرض آل هاشم الأهداف التي حققتها بطولة الأحساء لجمال الخيل العربية الأصيلة منذ انطلاقتها عام 2006 حيث كانت باكورة بطولات المملكة، وما حققته من إنجازات تصاعدية ونجاحات متوالية، ليصل متوسط عدد المشاركين إلى 300 جواد من كبرى الإسطبلات السعودية ذات الإنجازات العالمية. كما اطلع على جهود وإشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة على البطولة، ممثلة في مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، وبالتعاون مع المنظمة العالمية لبطولات جمال الخيل العربية الأصيلة الإيكاهو.


من جهة ثانية، هنأ أمير المنطقة الشرقية الطالبة شوق بنت فيصل مدني الحاصلة على المركز الثالث في مسابقة أنتل آيسف 2019 على مستوى العالم في مجال الهندسة البيئية وحصولها على جائزه خاصة من جامعة أريزونا «منحة دراسية». جاء ذلك خلال استقبالها ووالدها في ديوان الإمارة أمس.