أحمد الهادي
أحمد الهادي
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض)@_aalghamdi
كشف رئيس المجلس البلدي بأمانة منطقة الباحة أحمد بن مسفر الهادي، بأن مشروع المخطط التطويري لمدينة الباحة يحوي سبعة محاور رئيسية تقدر تكلفة تنفيذها بمليار ونصف.

وأوضح الهادي الذي حل ضيفا على ديوانية الباحة الثقافية، بأن المجلس البلدي سلطة إدارية مستقلة عن الأمانة وليس جهة تنفيذية ويقوم بالرقابة ورفع التقارير عن جميع أعمال الأمانات والبلديات ويرتبط بأمانة المجالس البلدية في الرياض ويتولى مهمات منها إبداء المقترحات حول ميزانية الأمانة ويقر الحساب الختامي للبلدية ويبدي رأيه حول تقرير الواردات والمصروفات ويدرس الهيكل التنظيمي للبلدية ويقترح المشاريع العمرانية داخل نطاق البلدية ويقدم اقتراحاته حيال الرسوم والغرامات أو تعديلها أو إلغائها ويدرس تقارير المشاريع الاستثمارية الحالية والمقترحة في البلديات ويراجع مشاريع نزع الملكية ويرفع رئيس البلدية تقريرا شاملا كل 4 أشهر حول أداء البلدية ويتم دراسته من قبل المجلس ويدرس الشكاوى والمقترحات من المواطنين ويعقد لقاءات معهم إذا تطلب الأمر بالإضافة لدراسة كفاءة المشاريع البلدية وإبداء الرأي فيها.


وأعلن عن تنفيذ مشروع مسابقة القرية المثالية يستهدف تكريم القرى وليس الأفراد وهذه الجائزة تستهدف 65 قرية ضمن المجلس البلدي لمدينة الباحة، كما أن هناك مشروعا لإقامة ملعب في كل قرية لاستيعاب أبنائها.

وأكد عرض جميع خطط الأمانة على المجلس البلدي لإبداء رأيه حيالها من الموافقة أو التعديل أو الرفض وهناك توافق ما بينه والأمانة فيما يحقق صالح المواطن والمدينة، مبيناً أن التطوير العمراني يعتمد على أهل المدينة والجهات المعنية على استعداد لمساندة كل من لديه مشروع للبناء والتطوير.

وحمل وزارة النقل مسؤولية تعثر جسر الرهوة كونه من اختصاصها، مشيراً إلى أن العمل في المشروع يجري الآن بشكل جيد، كما أرجع الهادي غياب المشاريع الترفيهية الكبرى في الباحة إلى عزوف المستثمرين عن تنفيذها رغم دعوة أمانة المنطقة للعديد منهم للمشاركة في إقامة فنادق ومنتجعات وتلفريك وغيرها من المشاريع الترفيهية والحيوية إلا أنه لم يتقدم أحد لتلك الفرص.

لافتاً إلى البدء في تنفيذ مشروع تطوير المنطقة المركزية العام الحالي. وحول طريق بني سار العقيق قال الهادي، هذا الطريق من اختصاص الطرق وهو متعثر وسلم بشكل مجزأ والمفترض أن يكون سلم كاملا للشركة، معلناً عن تنفيذ مشاريع جديدة تشمل طريق الغانم جدرة ومشروع غابة القيم بتكلفة 50 مليونا المتفرد الواقع ما بين غابة رغدان ومجمع الغنيم.

وحول إيجاد مسارح ودور للسينما في الباحة قال الهادي يوجد مسارح في بعض الغابات كرغدان أما السينما فهي من مسؤولية هيئة الترفيه ووزارة الإعلام ونحن على استعداد للتعاون مع أي مستثمر.

وعن إمكانية توحيد المهرجانات الصيفية في المنطقة أكد رئيس المجلس البلدي في الباحة بأن من سياسات المهرجانات أنها تقام في كل محافظة وهي تجتهد بما تراه يعزز الجانب السياحي فيها كمهرجان الرمان في القرى ومهرجان العسل في الباحة ومهرجان التمور في العقيق وغيرها.

وأضاف سيتم عقد ورشة عمل مع عدد من المستثمرات لاستكشاف احتياجاتهن ونحن على استعداد لتقديم كل الخدمات لهن كما سيكون هناك لقاء مشابه مع الشباب.