-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
أنهت بلدية محافظة القريات سحب كميات كبيرة من مياه الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين على المحافظة، والتي تسببت في إعاقة الحركة المرورية خصوصاً في بعض شوارع وأحياء المحافظة، بتوجيهات ومتابعة مباشرة من أمين منطقة الجوف المهندس درويش الغامدي.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القريات المهندس سميحان بن محمد الشمري أن البلدية وفي إطار استعداداتها المبكرة للأمطار عملت على تجهيز جميع المعدات والآليات اللازمة وتجنيد طاقتها البشرية كافة في سبيل تلافي أي ضرر قد يحدث جراء هطول الأمطار -لا قدر الله-، مشيراً إلى أنه فور تساقط الأمطار وبكميات كبيرة جداً تم توجيه جميع فرق الطوارئ لجميع النقاط الحرجة.


كما بين أن البلدية تمكنت من معالجة آثار مياه الأمطار في المواقع غير المخدومة بشبكة تصريف المياه في عدد من الأحياء والشوارع، حيث بلغت كمية المياه المسحوبة 150 ألف متر مكعب، فيما تتواصل جهود البلدية لاستكمال جميع أعمال معالجة المواقع المتبقية، بالتنسيق مع الدفاع المدني، المياه، وزارة النقل والاستجابة الفورية، مقدماً الشكر لتلك الجهات وجميع الإدارات التي تعاونت مع البلدية.

وأكد المهندس الشمري أنه تم توجيه جميع الفرق المختصة بضرورة مباشرة البلاغات الواردة لهاتف الطوارئ 940 والمتعلقة بتجمعات مياه الأمطار، والتعامل معها فوراً ودون تأخير.