جانب من محاضرة مستشفى الملك فهد المركزي بجازان. (عكاظ)
جانب من محاضرة مستشفى الملك فهد المركزي بجازان. (عكاظ)
-A +A
افتخار باحفين (جازان) eftkarbahfeen@
نفذ مستشفى الملك فهد المركزي بجازان محاضرة بعنوان: (العمل الاجتماعي في مجال الرعاية الطبية)، التي تستهدف الأخصائيين الاجتماعيين المعينين حديثاً في صحة جازان، قدمها الأخصائي الاجتماعي علي حامضي، بحضور مشرف وحدة الخدمة الاجتماعية الطبية بصحة جازان الأخصائي الاجتماعي موسى دوشي، الذي أبان أن هذا اللقاء هو باكورة البرامج التي تعمل عليها إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة جازان، والتي تستهدف تنمية مهارات الأخصائي الاجتماعي في المجال الطبي بإقامة برامج متعددة تحقق ذلك الهدف المنشود.

بعدها بدأ الأخصائي الحامضي المحاضرة التي تطرق فيها إلى تعريف الأخصائيين الاجتماعيين بمفهوم المرض عند المرضى وأسرهم والنظرة الاجتماعية للمريض وأهم الاعتبارات التي يلزم مراعاتها عند التعامل مع المرضى وتنمية مهارات التفاعل والتواصل لدى الأخصائي الاجتماعي والاعتبارات التي يجب مراعاتها عند عمل المقابلات مع المرضى والتقدير الاجتماعي. واشتملت المحاضرة أيضا على تطبيق عملي على التشخيص الاجتماعي والخطة العلاجية المناسبة وخطة المتابعة المطلوبة، تخلل ذلك العديد من المناقشات والمداخلات التي أثرت اللقاء والحضور.


يذكر أنه تم تعيين ٥٦ أخصائيا اجتماعيا أخيرا في صحة جازان عبر برنامج تحسين، ومعالجة حاملي المؤهلات الزائدة في وزارة الصحة.