-A +A
نعيم تميم الحكيم ( جدة) @naeemtamimalhac

كشف عضو مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا المطوف ماجد صبغة عن استحداث آلية جديدة في حج هذا العام من خلال تكوين 4 طواقم تنضم من قطاع التفويج لجهاز الأمن العام.

ووفق صبغة فإن مهمة هذي الطواقم توصيل المعلومة للمركز الرئيسي بالتنسيق مع الأمن العام وقت الذهاب إلى الجمرات.

وأبان أن هذه الطواقم ستعطي المعلومات الدقيقة عن أحوال الازدحام في المسارات الخاصة بحجاج المؤسسة، مما يمكن التحكم في زيادة أعداد التفويج أو تقليص العدد تماشيا مع نوعية الازدحام ومناطقه، خصوصا يومي العاشر وصبيحة الحادي عشر من شهر ذي الحجة.

جاء ذلك لقاء «التفويج وإدارة تنظيم الحشود» التي نظمه قطاع التفويج بمؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا.

وشهد اللقاء مشاركة وزارة الحج والامن العام ممثلة بمستشار وزير الحج اللواء يحيى الزهراني، والعقيد ركن أحمد الميمان من الامن العام بحضور رئيس المؤسسة المطوف طارق عنقاوي ونائبه المطوف أسامة زواوي.

وركز اللقاء على التفويج باعداده ونوعيات حجاجه واوقات تحركات الحجاج، وخصوصا مع اختلاف رغبات الحجاج والتي في الغالب تكون بحسب متغيرات الجو بالمشاعر المقدسة في ظل الاجواء الحارة التي تعيشها المملكة هذا العام 1439 ، وفق ماذكره مستشار وزير الحج اللواء يحي الزهراني.

وتطرق اللقاء لكثير من الترتيبات والملاحظات التي أبداها مسؤلو المكاتب والأمن العام، والخطط والاستعدادات التي ينتظر أن يتم تطبقيها هذا العام.

من جانبه أجاب رئيس قطاع التفويج ماجد صبغة على كل الاستفسارات من جانب مكاتب شؤون الحجاج والمطوفين والإعلام والجهات ذات العلاقة.