الحبوب المخدرة عقب ضبطها.
الحبوب المخدرة عقب ضبطها.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أحبط جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي، محاولات تهريب 24.875 حبة كبتاغون، و3061 غراما من مادة «الشبو» المخدرة، كما ضبط 30 زجاجة خمر. وأوضح مدير عام جمرك المطار بندر الرحيلي، أن الكميات ضبطت من خلال 5 محاولات لتهريبها، إذ إنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة، اشتبه المراقب الجمركي بحقيبة سفر خاصة بأحد المسافرين، وبالتفتيش اليدوي عُثر بداخلها على كمية من حبوب الكبتاغون بلغت 16.555 حبة، بعد لفها بورق الكربون الأزرق، وتغليفها بالجرائد، ووضعها أسفل الملابس.

وأضاف: فيما تم ضبط كمية أخرى من حبوب الكبتاغون بلغت 8.320 حبة، كانت مخبأة داخل إحدى الحقائب الشخصية، بعد استحداث قاعدة للحقيبة ووضع الكمية بداخلها. ولفت الرحيلي إلى أنه تم إحباط محاولتين بنفس طريقة التهريب، إذ تم ضبط كمية من مادة «الشبو» بلغت في المحاولة الأولى 1579 غراماً، وفي المحاولة الثانية بلغت 1482 غراماً، كانت مُخبأة داخل حقيبتين تحتوي جميعها على أكياس خاصة بالحلويات، بعد وضع الكمية داخل الأكياس لغرض التمويه.


ونوه إلى أن زجاجات الخمر الـ30 عُثر عليها مُخبأة داخل 4 حقائب خاصة بأحد المسافرين، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال جميع المضبوطات.