الأمير فيصل بن خالد خلال لقائه القضاة ومشايخ القبائل ومنسوبي الأمانة والبلديات والأهالي. (عكاظ)
الأمير فيصل بن خالد خلال لقائه القضاة ومشايخ القبائل ومنسوبي الأمانة والبلديات والأهالي. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (عرعر) okaz_online@
شدد أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على تقديم الخدمات البلدية للمواطنين بالشكل اللائق، خصوصا أن تكامل الخدمات البلدية يشكل البيئة المحفزة التي تحتضن الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية لأبناء المحافظة.

ونوه خلال لقائه أمس في الإمارة، القضاة ومشايخ القبائل ومنسوبي أمانة المنطقة والبلديات الفرعية في المحافظات وعددا من الإعلاميين وأهالي المنطقة، بحجم الدعم الحكومي للقطاع البلدي في المنطقة، إذ وصلت المشاريع الجديدة إلى 119، وأخرى تمت زيادة تكلفتها بنحو 1.3 مليار ريال.


واهتم اللقاء بمناقشة تطوير الخدمات البلدية وتفعيل دورها التنموي في مختلف المجالات بالمنطقة. وأكد الأمير فيصل بن خالد أن أعمال ومشاريع وأدوار القطاع البلدي تشكل النسبة الأعلى من مجموع الأعمال في مختلف المناطق، وأيضا القطاع البلدي جزء من برنامج التحول الوطني المنبثق من رؤية المملكة 2030، الهادف إلى تحقيق تنمية حضرية مستدامة ومتوازنة للارتقاء بمستوى جودة الحياة وتعزيز البعد الإنساني في جميع مدن ومناطق المملكة.

وأكد أمير منطقة الحدود الشمالية أهمية استهداف المشاريع البلدية لشباب المنطقة من خلال إنشاء الساحات البلدية وتفعيل مبادرة «تطبيق مفاهيم المدن الذكية». وقال: «إن مستقبل الوطن يبنى بسواعد الشباب وإبداعاتهم، وإن رؤية المملكة 2030 تنطلق أهدافها من الشباب وللشباب، من خلال الدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين».