-A +A
«عكاظ» (الرياض)
استقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في مكتبه بالأمانة العامة بمدينة الرياض، وفداً من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، يرأسه رئيس اللجنة ديفيد ماك ليتسر.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، متانة العلاقات الوطيدة القائمة بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، وحرص الجانبين على تعزيزها وتقويتها بما يخدم المصالح المشتركة، مشددا على أهمية الدور الحيوي للاتحاد الأوروبي في الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها والمساهمة في تعزيز مسيرتها التنموية وتطورها الاقتصادي.


من جانبه عبر رئيس وفد البرلماني الأوروبي عن تقدير الاتحاد الأوروبي لدور ومكانة مجلس التعاون الإقليمية والدولية، مؤكدا اهتمام الاتحاد الأوروبي بتعزيز علاقاته مع مجلس التعاون في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال الزياني في مكتبه بالأمانة العامة بمدينة الرياض، وفداً من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، يرأسه رئيس اللجنة ديفيد ماك ليتسر في ضوء الزيارة التي يقوم بها الوفد للمملكة العربية السعودية.

وجرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون والتنسيق المشتركة الخليجية - الأوروبية، والسبل الكفيلة بتطويرها في كافة المجالات بما يخدم تحقيق المصالح المشتركة للجانبين. كما تم بحث تطورات الأوضاع السياسية في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع سفير الاتحاد الأوروبي لدى دول مجلس التعاون ميكيلي تشيرفوني دورسو، والأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق.