أمير عسير خلال الجلسة الأسبوعية.  (عكاظ)
أمير عسير خلال الجلسة الأسبوعية. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (أبها) okaz-online@
وجه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، الجهات الخدمية بتنفيذ كافة توصيات مجلس المنطقة كل فيما يخصه.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس اجتماع مجلس المنطقة في دورته العادية الرابعة للعام المالي 1438/‏ 1439هـ،، والذي استعرض توصيات الاجتماع مع الفريق المشكل من وزارة الطاقة والصناعة والتي تتضمن حجز المزيد من المجمعات التعدينية لاستغلال مواد البناء في المنطقة، ودعوة ممثلي الجهات الحكومية المعنية مثل (المحافظات - الزراعة - هيئة السياحة مصلحة الأرصاد وحماية البيئة - المياه - الأمانة) بالمنطقة للموافقة على المواقع التي تتم دراستها واقتراحها من قبل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لتخصيصها كمجمعات تعدينية ما لم تكن مناطق مستثناة من نظام الاستثمار التعديني.


واطلع المجلس على محضر وتوصيات الاجتماع مع فريق وزارة الإسكان بشأن إستراتيجيتها حيال الإسكان التنموي، ومحضر لجنة الثقـافة والتعليم وأبرز توصياته التي تمثلت في إنشاء كلية للسياحة والتراث في جامعة الملك خالد، وإقامة فعاليات شبابية على مدار العام، وتفعيل برنامج عيش السعودية في المنطقة، والعمل على تفعيل السياحة الثقافية في المنطقة من خلال افتتاح معارض الكتاب والملتقيات العلمية والمعرفية.

واطلع المجلس على محضر اجتماع لجنة الخدمات والمشاريع وأبرز توصياته، إلى جانب محضر وتوصيات اجتماع لجنة الخدمات الصحية والمسؤولية الاجتماعية.

من جهة ثانية، يرعى أمير منطقة عسير رئيس الهيئة الإشرافية على كرسي الملك خالد للبحث العلمي، اليوم، حفلة افتتاح اللقاء العلمي الرابع لتاريخ الملك خالد بن عبدالعزيز والمقام تحت شعار «الجوانب الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في عهد الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود»، والذي ينظمه كرسي الملك خالد بجامعة الملك خالد، وذلك بفندق قصر أبها.

وأوضح مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أن البحث العلمي في هذه الفترة التاريخية المهمة من تاريخنا الوطني واجب علمي ووطني وأخلاقي؛ لما اتسم به الملك خالد -رحمه الله- من بذل وعطاء للوطن والمواطن.

من جهة أخرى، التقى أمير منطقة عسير، في ضيافة الإمارة بحي السد بأبها مساء أمس الأول، أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية، في جلسته الأسبوعية، وبحث اللقاء أبرز الموضوعات ذات الاهتمام.