نائب وزير التعليم خلال اللقاء.
نائب وزير التعليم خلال اللقاء.
-A +A
محمد مكي (جازان) @m2makki
عبر نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن العاصمي عن ارتياحه لنجاح خطة التعليم في مدارس الحد الجنوبي. وأشار إلى أن الهم الأكبر للوزارة أن يتلقى الطالب تعليمه بشكل كامل وألا تفوته فرص التعليم المتاحة. مؤكدا أن الوزارة ستعمل على وضع الحلول الجادة للتحديات التي تواجه مدارس الحد الجنوبي في توفير وسائل النقل وصيانة المباني.

وكان نائب وزير التعليم تفقد مدارس الحد الجنوبي أمس (الاثنين) في جازان وصبيا، كما وقف على مقر حملة التوعية ومحو الأمية للمستهدفين والمستهدفات في قطاع بيش والفطيحة مستعرضا أبرز البرامج التي تشهدها الحملة.


وفي نفس السياق، كشف نائب رئيس مركز الدعم التعليمي لمدارس الحد الجنوبي الدكتور أحمد الغامدي عن تحديات تواجه طلاب ومدارس الحد الجنوبي، منها توفير وسائل النقل التعليمي وتقليص أعداد المتسربين. مؤكدا في ذات الوقت نجاح خطة العمل التعليمي للعامين السابقين 1436 و1437هـ بدعم الوزارة، وأضاف بأن الطموح الذي يعيشه التعليم في الحد الجنوبي كبير ما ساهم في تنويع التعليم والحرص على تقديمه بشتى الطرق والوسائل من خلال بدائل تعليمية وإلكترونية أدت إلى تحقيق نسبة التحاق ومشاركة في التعليم العام بنسبة 99%.