08874
08874
-A +A
محمد سعود (الرياض) mohamdsaud@
كما جرت العادة سنوياً، تصدح عبارات الترحيب في مطارات المملكة ومنافذها البرية، وتُنثر الورود على زوار بيت الله الحرام من الحجاج ترحيباً بمقدمهم ووصولهم إلى أرض الحرمين الشريفين، تأكيداً على اهتمام حكومة المملكة وشعبها بضيوف الرحمن.

ولا تذخر السعودية جهودها في خدمة حجاج بيت الله الحرام، بل إنها سخرت جميع أجهزتها الحكومية والخاصة للعمل على راحتهم، وإنهاء مهمتهم في أداء المناسك بكل يسر وسهولة، وهو ما حققته طوال تاريخها بشهادات ملايين الحجاج الذين أشادوا ويشيدون بما وجدوه من خدمات وتعامل من قبل السعوديين سواءً العاملين في المطارات والمنافذ والمشاعر أو المواطنين.


عشرات الخدمات المقدمة للحجاج تكذب مزاعم أعداء السعودية الذين يشككون في قدرتها على خدمة ضيوف الرحمن، لكن المملكة تترك لهم الأقوال وتثبت للعالم أجمع أن أفعالها شاهد على ما تقدمه في خدمة زوار بيت الله الحرام طوال العام وليس الحج فقط، كما تمتد خدمة الحجاج إلى تطوّع أعداد كبيرة من الشباب السعودي للعمل في المشاعر المقدسة.

وفي الوقت نفسه، تبرز وتشتهر قطر باستضافة المصنفين في قوائم الإرهاب، ودعم المتطرفين في دول عدة، وزرع الخيانات في الأوطان العربية.